• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فقدت 12 مليار درهم من قيمتها السوقية

الأسهم المحلية تستكمل موجة التصحيح مدعومة بمضاربات على الهبوط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تعرضت الأسهم المحلية في بداية تعاملات الأسبوع الحالي، لضغوط بيع مكثفة دفعتها إلى التخلي من جديد عن أهم نقاط الدعم النفسية 5000 نقطة، لكل من سوقي أبوظبي ودبي الماليين، لتفقد بذلك أكثر من 12 مليار درهم إلى جانب 17 ملياراً الأسبوع الماضي.

وتراجع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 1,1%، محصلة انخفاض سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1,1%، وأغلق السوق دون مستوى 5000 نقطة بنحو ثلاث نقاط، فيما ارتفعت خسائر سوق دبي المالي في الربع ساعة الأخيرة من جلسة التداولات لتصل إلى 2,5%، بأقل من 28 نقطة عن مستوى 5000 نقطة.

ووفقاً للتحليل الفني، فإنه في حال فشل السوقان في استعادة هذه المستويات الفنية النفسية، فإنه من المرجح أن تتواصل موجة التصحيح، وأن يختبر سوق أبوظبي مستوى 4850 نقطة، وسوق دبي المالي 4800 نقطة.

وعزا محللون ماليون استمرار الهبوط للأسبوع الثاني إلى استكمال موجة التصحيح القاسية التي شهدتها الأسواق قبل أسبوعين، واستبقت التفعيل الرسمي لانضمامها إلى مؤشر مورجان ستانلي بداية الشهر الحالي، فضلاً عن اتساع موجة المضاربات التي تستهدف باستمرار الضغوط على الأسعار فور ارتدادها لدفعها للهبوط، والعودة للشراء من جديد.

حالة من التقلب ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا