• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

772 مليون درهم حجم التجارة غير النفطية بين الجانبين في 2013

«غرفة دبي» تبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي مع سلوفاكيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

أكد معالي ميروسلاف لوجاك نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية والشؤون الأوروبية في جمهورية سلوفاكيا أن دبي تمثل شريكاً استراتيجياً وجدياً لبلاده، مشيراً إلى رغبة بلاده بتعزيز العلاقات الثنائية والاقتصادية مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال اجتماع عقد أمس في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي، لفت لوجاك الذي ترأس وفداً حكومياً واقتصادياً يضم 30 شخصاً إلى دولة الإمارات، إلى أن الزيارة تشكل بدايةً لمرحلة جديدة من تاريخ العلاقات بين الجانبين، مشدداً على أهمية تأسيس علاقات مثمرة تخدم الأهداف المشتركة.

ودعا إلى تأسيس شراكات استراتيجية مشتركة في قطاعات متعددة مثل الأغذية والتقنية والتكنولوجيا والصناعات والبناء والتشييد، والمنتجات الصيدلانية والسياحة، مشيراً إلى ان الموقع الجغرافي لبلاده والاستقرار السياسي والاقتصادي، والبيئة المحفزة للإبداع عوامل تعزز مقومات الشراكة بين سلوفاكيا ودبي، مهنئاً دبي ودولة والإمارات على فوزها بشرف استضافة معرض «اكسبو العالمي 2020».

ووجه لوجاك دعوة إلى غرفة تجارة وصناعة دبي لإرسال بعثة تجارية لاستكشاف الفرص الاستثمارية في سلوفاكيا، التي تحتل مكانة متقدمة في اقتصاديات دول وسط وشرق أوروبا في مختلف المؤشرات الاقتصادية، مجدداً الشكر لغرفة دبي على جهودها في الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية الثنائية.

وكان في استقبال الوفد الزائر عبدالرحمن سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، حيث رحب بالوفد الزائر، مؤكداً التزام غرفة دبي بتوفير كافة التسهيلات الممكنة التي تساعد في تحسين العلاقات بين مجتمعي الأعمال في دبي وسلوفاكيا.

وعرض الغرير نبذةً عن الأداء الحالي لاقتصاد إمارة دبي، مسلطاً الضوء على الركائز الأساسية لنمو الاقتصاد، وهي التجارة والسياحة والخدمات اللوجستية والمالية، ومؤشرات الأداء الحالية المشجعة على الاستثمارات، مؤكداً أن دبي باتت وجهة مثالية لنشاط الشركات والأعمال والسياح في المنطقة والشرق الأوسط والعالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا