• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  11:04     قتيل في إطلاق نار على متن حافلة في لاس فيغاس وتوقيف مشتبه به         11:04    الشرطة البريطانية تسعى للحصول على معلومات إضافية عن اعتداء لندن         11:04    إتفاق على تشكيل ائتلاف حكومي جديد في المغرب        11:04     ستة قتلى في تفجيرين ببنغلادش         11:09     قوات إسرائيلية تعتقل 4 فلسطينيين من الضفة الغربية     

ارجاء مفاوضات السلام حول اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

أ ف ب

 اعلن مسؤول في الامم المتحدة لوكالة فرانس برس الاحد انه تم ارجاء مفاوضات السلام حول اليمن التي كانت مقررة في جنيف في 28 مايو برعاية المنظمة الدولية.وقال هذا المسؤول "استطيع التاكيد انه تم ارجاء الاجتماع" من دون مزيد من التفاصيل.

وكان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون اعلن هذا الاجتماع الاربعاء املا بان يساعد "في احياء العملية السياسية في اليمن والحد من اعمال العنف وتخفيف العبء الانساني الذي بات لا يحتمل".

وكان مقررا ان يبدأ المؤتمر الخميس المقبل ويستمر ثلاثة ايام وسط غموض حول هوية المشاركين فيه ، وكانت الحكومة اليمنية اشترطت للتوجه الى جنيف ان ينسحب المتمردون الحوثيون من المناطق التي احتلوها. وكان سيتم اعلان هذا المؤتمر في منتصف مايو لكن الامم المتحدة طلبت ارساء هدنة قبل بدء اي مباحثات، الا ان هذه الهدنة لم تصمد سوى خمسة ايام.

وفي الخريف الفائت، علقت مفاوضات سابقة قادتها المنظمة الدولية بسبب هجوم الحوثيين الذين استولوا منذ سبتمبر على مناطق مترامية في غرب ووسط البلاد وخصوصا العاصمة صنعاء.  

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا