• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

234 منشأة فندقية تقع ضمن محيط كيلومترين من أي محطة مترو في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

أفادت دراسة حديثة لمجموعة تايم للفنادق وجود 234 منشأة فندقية تقع ضمن محيط كيلومترين من أي محطة من محطات مترو دبي والبالغ عددها 47 محطة.

وتهدف الدراسة إلى معرفة عدد الفنادق والشقق الفندقية التي تقع بالقرب من محطات المترو، وتأثير موقعها على قرارات الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي في اختيار الفنادق التي يفضلونها للإقامة سواء للأعمال أو الترفيه.

وقال محمد عوض الله، الرئيس التنفيذي للمجموعة إن الدراسة، التي أجرتها شركة متخصصة لمصلحة المجموعة، كشفت عن 530 منشأة فندقية تتنوع بين فنادق ومرافق شقق فندقية مدونة في مواقع إلكترونية متخصصة في خدمات الحجوزات مثل موقع «بوكنج دوت كوم»، منها 234 منشأة على الأقل تمثل 44%، تقع ضمن محيط كيلومترين من واحدة من محطات المترو. وأضاف أن موقع الفندق يشكل أولوية كبيرة بالنسبة للزوار والضيوف وبالتالي، كون الموقع القريب من محطات المترو وسهولة الوصول إليها يوفر فرصة إضافية لزيادة معدلات الإشغال، ومن المعروف أن الضيوف والنزلاء الأوروبيين معتادون على استخدام وسائل النقل العام ويثقون في كفاءتها واستدامتها، في حين لا زالت جنسيات أخرى تفضل استخدام سيارات الأجرة كبديل بما في ذلك مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي حيث لا يزال السفر بالقطار في مراحله الأولية.

وأظهرت البيانات الصادرة عن هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن إجمالي أعداد المسافرين على شبكة محطات مترو دبي بلغ 138 مليون شخص في عام 2013 وهو ما يعادل ضعف العدد في 2011، وتغطي الشبكة في الوقت الراهن عبر خطيها الأحمر والأخضر 47 محطة تصل إلى معظم المناطق الرئيسة في الإمارة بما في ذلك مطار دبي الدولي.

وتخطط الهيئة لتوسعة شبكة المترو بامتداد 36 كيلومتراً اضافياً للمسارات الحالية وإضافة 21 محطة جديدة قبيل موعد استضافة معرض إكسبو 2020 لتصل إلى 70 محطة بحلول ذلك الموعد.

وأعلنت أبوظبي أنها ستنفق 11 مليار درهم لإنشاء شبكة مترو تمتد لـ 131 كيلومتراً على أن يتم ربطها لاحقا بشبكة مترو دبي الأمر الذي سيوفر معه المزيد من خيارات الترفيه والأعمال للزوار والضيوف في الإمارات.

يشار إلى أن مجموعة تايم للفنادق أطلقت حملة ترويجية حتى نهاية سبتمبر المقبل لتشجيع الضيوف على الإقامة في منشآتها الفندقية لفترات أطول والاستمتاع بما توفره دبي من مزايا وتجارب للسياحة العائلية. وتوفر الحملة أسعاراً ترويجية للإقامة ثلاث ليال بسعر ليلتين أو الإقامة لخمس ليال بسعر ثلاث. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا