• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

عائلة عبيدة تبدي ارتياحًا لموافقة محام للدفاع عن قاتل ابنها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

عبرت عائلة الطفل عبيدة عن ارتياحها للموافقة التي أبداها المحامي علي مصبح على تولي الدفاع عن مغتصب وقاتل ابنها لتسريع محاكمته وإصدار حكم العدالة بحقه جراء ما ارتكبه بحق ابنها الوحيد من ناحية الذكور من جريمة بشعة نكراء هزت المجتمع الإماراتي المسالم.

جاء ذلك عقب موافقة المحامي مصبح خلال الجلسة التي عقدتها الهيئة القضائية لمحكمة الاستئناف بدبي صباح اليوم على انتداب المحكمة له بالدفاع عن الجاني بعد أن كان المحامي السابق قدم اعتذاره عن مواصلة القيام بهذه المهمة التي وصفها بـ «الشاقة» على النفس والروح.

وكانت الهيئة القضائية في محكمة الاستئناف بدبي عقدت جلستها في العاشرة من صباح اليوم للنظر في هذه القضية حيث رفض الجاني المثول أمامها للمرة الثانية، حيث طلبت المحكمة من النيابة العامة ضرورة إحضاره في الجلسة المقبلة التي حددت يوم 23 أكتوبر الجاري موعدًا لها.

ووافقت المحكمة خلال الجلسة على الاعتذار الذي قدمه المحامي المنتدب السابق عمران البلوشي من الدفاع عن الجاني وانتدبت على نفقة خزينة الحكومة المحامي علي مصبح الذي ابدى موافقته وطلب أجلا للاطلاع على أوراق القضية.

وطلبت المحكمة من النيابة العامة إحضار الجاني للمثول أمامها في الجلسة المقبلة التي حددت يوم 23 أكتوبر الجاري موعدًا لانعقادها وذلك بعد أن رفض المثول أمامها خلال جلستي اليوم والتي سبقتها.

وكانت حالة من الترقب سادت في أوساط عائلة الطفل عبيدة قبيل ساعة من انعقاد الجلسة لخشيتها من أن يقدم المحامي صاحب الدور اعتذاره عن تولي الدفاع عن الجاني كما حصل في الجلسة الماضية حينما رفض المحامي عمران البلوشي الذي تولى الدفاع عن الجاني خلال جلسات محكمة أول درجة بما يعني التأخير بمحاكمة الجاني وإصدار الحكم العادل الذي يأملونه بحق قاتل ابنهم.

وجدد والد الطفل الضحية من جانبه تمنياته هو وعائلته بأن تؤيد محكمة الاستئناف وتصادق من بعدها محكمة التمييز حكم الإعدام الذي أصدرته محكمة أول درجة بحق الجاني وأن يتم تنفيذ الحكم في ساحة عامة أمام مرأى الناس، مشيرًا إلى أن الجريمة التي ارتكبها الجاني كبيرة ببشاعتها ووحشيتها بما يستوجب توعية الناس وكذلك ردع كل من تسول له نفسه الإقدام على ارتكاب مثل هذه الجرائم بحق الطفولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض