• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المعارك تحصد 15 من البشمركة و 63 من « داعش» والجبوري يدعو إلى معالجة الأخطاء

العبادي ينشد تكثيف الغارات وأنباء عن إصابة البغدادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قوات التحالف الى تكثيف غاراته الجوية وسط أنباء عن اصابة زعيم تنظيم « داعش» أبو بكر البغدادي في ضربة جوية استهدفته مع عدد من قيادييه في الموصل حيث ذكرت مصادر أمنية عراقية أن 30 شخصا قتلوا نصفهم من قوات البيشمركة الكردية، زضافة الى مقتل 63 من التنظيم الارهابي في غارات وهجمات كانت اشدها الهجوم الذي شنه في منطقة سد الموصل في محافظة نينوى.

وأورد موقع «السومرية نيوز»، أنه «حصل على معلومات من داخل نينوى، تتحدث عن إصابة البغدادي وعدد من قيادات التنظيم مساء الثلاثاء، في قصف جوي لقوات التحالف الدولي جنوب شرق الموصل». وسبق أن أعلن عن إصابة البغدادي مرات عدة خلال العام 2014، لكنه كان يخرج كل مرة بتسجيلات صوتية ليؤكد عدم صحة الإشاعات.

من جهة أخرى قال مصدر أمني إن عناصر «داعش» شنوا هجوما على نقاط تفتيش لقوات البيشمركة قرب سد الموصل، حيث تصدت لهم القوات بأسلحتها الخفيفة والثقيلة، مما أوقع 16 قتيلا من البيشمركة وعشرات القتلى في صفوف «داعش».

وذكر بيان لوزارة الدفاع أن قوات قيادة عمليات صلاح الدين نفذت عمليات عسكرية في منطقتي المالحة والمزرعة، أسفرت عن قتل 27 عنصرا من «داعش»، وتكبيده خسائر كبيرة في المعدات والأسلحة مشيرا الى أن قوة من اللواء 59 التابع إلى الفرقة السادسة، تمكنت من تطهير مناطق تل مسعود والحلابسة الشمالية ومدرسة البواسل، شمال بغداد من عناصر «داعش»، وقتلت منهم 18 عنصرا وأصيب 7 آخرين.

وفي ديالى قتل 5 مدنيين بعد اختطافهم من قبل مسلحي «داعش» شمال شرق بعقوبة ، كما قتل 3 مدنيين وأصيب 4 آخرون بانفجار عبوة ناسفة في قرية دلي عباس شمال شرق بعقوبة اضافة الى مقتل ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا