• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«إيلي داغر» يفوز بـ«السعفة الذهبية» للأفلام القصيرة في «كان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

كان (وكالات)

فاز الفيلم اللبناني «موج 98» للمخرج «إيلي داغر» بجائزة السعفة الذهبية للأفلام القصيرة في مهرجان كانّ السينمائي الذي اختتم دورته الثامنة والستين، مساء أمس الأحد، وتدور أحداث الفيلم اللبناني حول شاب ضاع أمله في ضواحي بيروت.

وحصد فيلم «ديبان» الفرنسي للمخرج جاك أوديار بجائزة السعفة الذهبية، وذهبت الجائزة الثانية لفيلم «سول فيا-ابن سول»، بينما حصل فيلم «ذا لوبستر» للمخرج اليوناني يورجوس لانثيوموس على المركز الثالث، بينما حصلت المخرجة الفرنسية أجنيس فاردا على جائزة السعفة الذهبية الفخرية.وحصل المخرج التايواني هو هسياو هسيين على جائزة أفضل مخرج عن فيلم «ني ينيانج-القاتل المأجور»، وحصل الفرنسي فينسانت ليندون على جائزة أفضل ممثل عن الفيلم الفرنسي «لا لوا دو مارشيه- مقياس رجل» للمخرج ستيفان بريزيه.

وذهبت جائزة أفضل ممثلة مناصفة بين الأميركية روني مارا عن دورها في فيلم كارول للمخرج تود هاين والفرنسية إيمانويل بيركو عن فيلم «موا روا-مليكي» للمخرج الفرنسي مايوين بيسكو.

ونال فيلم «La tierra y la sombra» جائزة الكاميرا الذهبية، والفيلم من تأليف وإخراج سيزار أوجوستو أكيفيدو، ويشارك في بطولة الفيلم «جوزيه فيليب كارديناس»، و«هيمار ليال»، و«اديسون رايجورا»، فيما ذهبت جائزة أفضل سيناريو وحوار للفيلم المكسيكى «Cronic».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا