• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في إطار تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات

«المالية» تعرض أنظمتها وخبراتها لنظيرتها الكويتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

عرض وفد من وزارة المالية خلال زيارته إلى دولة الكويت أنظمة العمل المالي الحكومي الإلكترونية المعتمدة لدى الحكومة الاتحادية، وذلك تأكيداً على أسس التعاون المشترك مع مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

وتأتي الزيارة تلبية لدعوة من وزارة المالة الكويتية، حيث تم عرض آليات إعداد الميزانية العامة للاتحاد ومراحل تطورها وصولاً إلى اعتماد نظام الميزانية الصفرية، وقام أعضاء الوفد بتوضيح كافة خطوات إعداد الميزانية؛ مستندين في ذلك إلى شرح مشروع خطة ميزانية للفترة الاستراتيجية الثالثة للأعوام 2014– 2016 والتي جرى إعدادها وفق النظام الآلي.

وضم الوفد الذي ترأسته مريم محمد الأميري، وكيل وزارة المالية المساعد لشؤون الإدارة المالية؛ كلاً من سمية ثاني الهاملي، مدير إدارة العمليات المالية، عبير العبدولي، مدير إدارة تنسيق السياسات المالية، جاسم إبراهيم حداد، مدير إدارة الموارد البشرية، عبدالله محمد الزعابي، رئيس قسم التدفقات النقدية، وسارة الحبشي، المحاسب في وزارة المالية.

وحرص وفد الوزارة على توضيح النظام المعتمد لديها في تنبؤات إيرادات الحكومة، وما يرتبط بها من إجراءات محاسبية.

وقال يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية: إن الوزارة تحرص على تطوير علاقات التعاون وتبادل الخبرات مع مختلف شركائها المحليين والإقليميين، وتأتي هذه الزيارة إلى دولة الكويت لتؤكد هذا الأمر، ولتعزز المكانة العالمية التي تحظى بها الوزارة في مجال تطبيق أرقى ممارسات وآليات العمل المالي الحكومي الإلكتروني.

وأضاف: إن “المالية” أصبحت وجهة رائدة لمختلف الجهات الحكومية المختصة بالشأن المالي الحكومي على مستوى دول مجلس التعاون والعالم العربي على حد سواء، حيث تمكنت من خلال التزامها بتنفيذ جميع مبادرات القيادة الرشيدة والخطط الاستراتيجية التي تعنى بإدارة الموارد الحكومية من تعزيز مكانتها في الصدارة وترسيخ سمعتها المتقدمة والمساهمة في رفع اسم دولة الإمارات عالياً في المحافل الدولية والعالمية. كما تواصل فرق العمل لدى الوزارة البحث بشكل مستمر عن كل ما هو حديث ومتقدم يتلاءم مع مجالات مسؤوليتها ومهامها المختلفة لضمان مواكبتها لأحدث التطورات التقنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا