• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

التوجه سيحدث ثورة في السفر إلى «دول التعاون»

«أماديوس»: تطبيق التأشيرة الموحدة يعزز حضور السياحة الخليجية دولياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

محمود الحضري (دبي)

توقعت مجموعة «أماديوس» المتخصصة في إنجاز المعاملات المالية للحجوزات وتوفير الحلول التكنولوجية للسفر والسياحة، أن يتم تطبيق تأشيرة سياحية موحدة، في إطار دعم الحركة السياحية المشتركة بدول المجلس، قريباً.

وأفاد تقرير «أماديوس»، بأنه بناءً على مناقشات مع 25 هيئة سياحية خليجية وشركات ومؤسسات بدول «التعاون» معنية بالسفر والسياحة، من المتوقع أن يتم تطبيق التأشيرة الجديدة في المستقبل لتعمل على تسهيل إجراءات السفر.

ولفت إلى أن التأشيرات ستتضمن تأشيرة دخول لمدة شهر واحد وتأشيرة متعددة الدخول مع فترة صلاحية لمدة عام، وسوف ينطوي التأثير الإجمالي على تنشيط السياحة الداخلية والأعمال التجارية والسفر بغرض التسوق والأنشطة الاقتصادية في الدول الأعضاء، إضافة إلى زيادة دخل مواطنيهم.

ونوه تقرير «أماديوس» بأن التأشيرات الجديدة والموحدة ستراعي حفاظ كل دولة على سيادتها، وسيكون مفتاح نجاح هذه التوجه الإرادة السياسية التي توجهها الرغبة في الوجود على الساحة العالمي، خاصة دولة الإمارات التي تقود تطوير المنطقة إلى منطقة سفر حرة. وبين التقرير أن استصدار هذه التأشيرة سيعزز من قوة المنطقة على الساحة العالمية، وستكون المنطقة حينئذ أقرب إلى منطقة «شنجن» الأوروبية التي تسمح بالسفر ضمن الإقليم بلا حدود من خلال فيزا شنجن الموحدة.

أوضح التقرير أن هذا التوجه سيحدث ثورة في السفر بهذه المنطقة يستهدف تخفيف الإجراءات البيروقراطية للمسافرين بغرض العمل والترفيه على حد سواء، منوهاً بأن العمل على نجاح نظام منح التأشيرات الحالي بين دولة الإمارات وسلطنة عُمان وقطر سيشكل سابقة لبقية دول مجلس التعاون الخليجي، ويساهم في دفع إدخال تأشيرة موحدة للسياح الذين يزورون المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا