• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بهدف تبادل المعلومات وتسهيل التبادل التجاري

اتفاقية للتعاون الجمركي بين الإمارات والمالديف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية المالديف أمس، اتفاقية التعاون والمساعدات الإدارية المتبادلة في الشؤون الجمركية بين البلدين.

وبحسب بيان صحفي، تم توقيع الاتفاقية في مقر الهيئة الاتحادية للجمارك بدبي، خلال زيارة وفد الجمارك المالديفية إلى الإمارات لبحث سبل التعاون الجمركي بين البلدين.

وقع الاتفاقية خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة، وأحمد محمد مدير عام جمارك المالديف، بحضور عدد من المسؤولين بجمارك البلدين.

وقال خالد على البستاني مدير عام «الهيئة» بالإنابة، إن دولة الإمارات حريصة على تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع الشركاء التجاريين كافة، من منطلق دورها المحوري في حركة التجارة بمنطقة الشرق الأوسط، وباعتبارها بوابة تجارية أساسية لمنطقة الخليج العربي.

وأشار إلى أن القطاع الجمركي في الدولة يعلب دوراً مهماً في تحسين علاقات التعاون والتبادل التجاري بين الدولة وشركائها التجاريين، موضحاً أن توقيع اتفاقيات التعاون الفني للمساعدات الجمركية مع الشركاء التجاريين للدولة يأتي في إطار سعي «الهيئة» إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات وحماية أمن المجتمع، وتيسير التجارة، وتعزيز التعاون مع العالم الخارجي.

وأكد أن «الهيئة» تهدف من وراء تعزيز علاقات التعاون مع الشركاء إلى تعظيم القيمة المضافة للاقتصاد الوطني، من خلال خطة استراتيجية لبناء قدرات «الهيئة»، ووضع علاقات الشراكة التجارية في أطر مؤسسية قانونية، تتمثل في الاتفاقيات الثنائية في مجال التعاون الفني الجمركي، بما يضمن تبادل الخبرات والمعلومات بين الطرفين. وأوضح البستاني أن الإمارات ترتبط بعلاقات تجارية وثيقة مع جمهورية المالديف، وتتميز تلك العلاقات بالنمو التجاري المتزايد، في ظل تنامي العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين، مشيراً إلى أن المالديف تعد من الشركاء الأساسيين للدولة، وتسهم الاتفاقية في تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وتعزيز التدفقات التجارية بينهما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا