• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سلطان الجابر رئيساً لمجلس إدارة «الوطني للإعلام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

أبوظبي أبوظبي

أبوظبي(الاتحاد)-

يشغل معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة، والذي أسندت إليه مهام رئاسة مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام، العديد من المناصب، منها رئيس مجلس إدارة «سكاي نيوز عربية».

ويحرص الدكتور الجابر من خلال المهام العديدة التي يتولاها في المؤسسات الحكومية وقطاع الأعمال، على الإسهام في تعزيز المكانة المرموقة لدولة الإمارات على الخارطة السياسية والاقتصادية العالمية.وبصفته وزير دولة وعضو مجلس الوزراء يمثل الدكتور الجابر مواقف الدولة في عدد من المواضيع المحلية والدولية، كما أنه يتولى حالياً إدارة برنامج الدعم الإماراتي لجمهورية مصر العربية والذي يركز على دفع عجلة الانتعاش الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في مصر.

ويعتبر الدكتور سلطان أحمد الجابر أحد أبرز أصحاب الخبرة في قطاع الطاقة وتغير المناخ على مستوى المنطقة، حيث يمثل جهود دولة الإمارات ومواقفها في النقاش الدولي متعدد الأطراف والذي يهدف إلى إيجاد حلول عملية للتحديات العالمية في هذه المجالات. إلى جانب ذلك، يشرف الدكتور الجابر على مجموعة من المؤسسات والمبادرات الوطنية التي تقوم بدور هام في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تعمل دولة الإمارات على تحقيقها، وذلك عبر إرساء نموذج اقتصادي حديث وفعال تتبوأ من خلاله الدولة مكانة بارزة ضمن الأسواق العالمية التي تتسم بشدة التنافسية. ويتولى الدكتور الجابر مهمة الرئيس التنفيذي لقطاع الطاقة في شركة مبادلة للتنمية، حيث يعمل على دفع عجلة الاستثمارات الاستراتيجية للشركة بدءاً من النفط والغاز ووصولاً إلى الطاقة المتجددة. وتم تأسيس «مبادلة» في عام 2002 لقيادة جهود التنويع الاقتصادي في إمارة أبوظبي، حيث تدير حالياً أصولاً بقيمة 60 مليار دولار. ومن خلال مهامه في قطاع الطاقة في «مبادلة»، يحرص الدكتور الجابر على تحقيق رؤية القيادة بعيدة الأمد في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمزود أساسي وموثوق في سوق الطاقة التي تشهد تطورات سريعة. ويتولى الدكتور الجابر أيضاً مهمة رئيس مجلس إدارة ’مصدر‘، إحدى شركات الطاقة المتجددة الأكثر ابتكاراً في العالم، كما يشرف أيضاً على «مبادلة للبترول» والوحدات الاثنتي عشرة التابعة لها، بخلاف توليه العديد من المناصب الأخرى.

ونال الدكتور الجابر «جائزة بطل الأرض» المرموقة التي تمنحها الأمم المتحدة تكريماً للمبدعين والقادة المتميزين من أصحاب الرؤى الثاقبة في مجالات صنع السياسات والعلوم وريادة الأعمال، وحاز أيضاً وسام امتياز الامبراطورية البريطانية (CBE) من جلالة الملكة إليزابيث الثانية. وهو حائز درجة الدكتوراه في الاقتصاد والإدارة من المملكة المتحدة، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال وبكالوريوس العلوم في الهندسة الكيميائية والبترول من الولايات المتحدة الأميركية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض