• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

تحوي كتابات دالة على حب الوطن

الأرشيف الوطني يطلق بطاقات لتعزيز مهارات الطلاب الكتابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يوليو 2018

أبوظبي (وام)

أطلق الأرشيف الوطني وسيلة تربوية وتعليمية تتمثل ببطاقات يوزعها على الطلبة المشاركين في الورش ليدون الطالب عليها خلاصة ما استفاده وأهم ما تعلمه من الورشة القرائية، ولكي يكتب عليها قيمة وطنية تبرهن عن حبه وانتمائه لوطنه وولائه لقيادته الحكيمة.

وتتنوع عناوين هذه البطاقات، بما ينسجم مع مواضيع الورش «كلمة في حب زايد وكلمة في حب خليفة وكلمة في حب الوطن»، وتأتي هذه البطاقات في إطار المساعي الحثيثة لتحقيق مزيد من الفائدة المنشودة من الورش القرائية التي ينظمها لطلبة المدارس.

وتعد بطاقات الأرشيف الوطني أسلوباً مبتكراً يضيف للطالب مزيداً من المعرفة والمهارات الكتابية، وتعزز لديه الولاء والانتماء وأسس المواطنة الصالحة.

ويستهدف الأرشيف الوطني من هذه البطاقات تعزيز المهارات الكتابية لدى الطالب وتنمية قدرته على التعبير عن ذاته وعن مشاعره والتركيز في مادة الورشة، ثم تبادل المعرفة مع زملائه عبر قراءته لبطاقات زملائه، مما يوسع أفق الطالب، ويعزز هويته الوطنية وتأسيه بسير قادته العظام.

وتحمل جميع البطاقات شعار عام زايد، وصورة أرشيفية ذات علاقة بموضوع الورشة من أرشيف المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، أو من أرشيف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، أو من المعالم التراثية والأثرية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويراعي الأرشيف الوطني في اختيار الصورة أيضا مدى قدرتها على ترسيخ قيم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومآثره، والذي أولى منذ إعلان الاتحاد العلم والعمل أهمية خالصة، إيماناً منه بأنهما الطريق نحو رفعة الأمة وتقدمها وبناء الإنسان.

وتتطرق بعض الصور إلى دور صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، في النهضة والبناء إلى جانب الوالد الشيخ زايد، والقيم والخصال الحميدة التي استمدها سموه إبان ما كان في كنف الشيخ زايد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا