• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال لقائه عدداً من المسؤولين في رومانيا

المنصوري: الشركات الإماراتية أثبتت قدرة فائقة على الاستثمار والمنافسة في الخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، أن الشركات الإماراتية أثبتت قدرة فائقة على الاستثمار خارج حدود الإمارات، والمنافسة مع شركات عالمية من خلال الخبرات التي راكمتها على مدار عقود من العمل الجاد والمخلص والمتقن، ما أهلها لامتلاك سمعة عالمية، وباتت تحظى بترحيب وقبول واسع في دول العالم كافة، بحسب بيان لوزارة الاقتصاد أمس.

وقال معاليه، خلال اجتماعه مع عدد من كبار المسؤولين في جمهورية رومانيا على هامش أعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة التي اختتمت مؤخراً في بوخارست، إن دولة الإمارات تفخر بالدور التنموي الذي تلعبه الشركات الإماراتية التي تستثمر في الخارج، وتعمل في عشرات الدول بمختلف قارات العالم بإحساس عالٍ بالمسؤولية اتجاه مجتمعات تلك الدول، وتعتبر مساهماً حقيقياً بجهود التنمية في الدول التي تنشط فيها، مثبتة أن هدفها ليس الربح والمكاسب فقط، وإنما المساهمة في جهود التنمية في ظل توجهها نحو مشروعات هادفة.

وأكد المنصوري خلال لقاءاته في رومانيا أن ما شهدته دولة الإمارات من إنجازات كبيرة ومقدرة في المجال الاقتصادي والاستثماري، يعود إلى الرؤية السديدة وتوجيهات القيادة الرشيدة التي ارتكزت في توجهاتها على توسيع القاعدة الإنتاجية في الدولة، وتنويع الاستثمارات في الداخل والخارج، ودعم وتشجيع قطاع الأعمال لتعزيز وتنويع استثماراته في الداخل والخارج.

وتركزت مباحثات معالي المنصوري مع كبار المسؤولين في جمهورية رومانيا، على تعزيز التعاون في قطاعات الزراعة والطاقة والطاقة المتجددة والسياحة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والبنى التحتية والصناعة، وسبل تعزيزها وتطويرها في ظل ما يربط البلدين من روابط صداقة ومصالح مشتركة.

وتم التأكيد خلال اللقاء مع رئيس وزراء رومانيا، على أهمية وضع إطار واضح للتعاون، محدد قطاعياً وزمنياً، وربطه بآلية متابعة لرصد مدى التطور ومعالجة أي عقبات تعترض سبيل توسيع التعاون، وتشكيل فريق عمل مشترك لمتابعة تنبذ ما اتفق عليه خلال أعمال اللجنة، وفي اللقاءات مع كبار المسؤولين في الحكومة الرومانية.

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء الروماني حرص بلاده على تطوير التعاون في المجالات كافة، ومنها المجال الزراعي الذي يتيح الفرص لتعميق التعاون، منوهاً بأن رومانيا توصف بأنها سلة الغذاء الأوروبية، نظراً لإمكاناتها الزراعية الهائلة، كما أن هذا القطاع يهم دولة الإمارات ويخدم سياستها الخاصة بالأمن الغذائي، مؤكداً أن بلاده منفتحة تماماً على تعزيز التعاون مع الإمارات في قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة والطاقة والطاقة المتجددة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا