• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تجار مواشٍ: غياب «الجزيري» و«الهندي» وتوافر بقية الأنواع

لجان مراقبة لضبط أسعار اللحوم.. و «الاقتصاد» تطالب التجار بتنويع دول المصدر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

أكدت وزارة الاقتصاد توافر كميات كبيرة من اللحوم الحية في 9 أسواق رئيسية بالدولة، مشيرة إلى تنفيذها خطة تفتيشية لمنع حدوث زيادات في الأسعار من جانب التجار خلال الفترة المقبلة.

وقالت الوزارة، إنها اتفقت مع الموردين على توسيع نطاق الدول المصدرة للحوم الحية، تجنباً لعمليات نقص قد تحدث خلال شهر رمضان المبارك، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة.

بالمقابل، كشف تجار بسوق الأغنام في أبوظبي، عن أن الخراف «الجزيري» و«الهندي» غير متوافرة بالسوق، حيث توقف توريد «الجزيري» للسوق منذ مارس الماضي، لافتقاده شهادات الفحص الطبي، التي تعد أبرز اشتراطات وزارة البيئة للحفاظ على صحة المستهلكين.

وفيما يتعلق بتوريد الأغنام «الهندي» فسيتوقف لمدة شهرين، وذلك نظراً لوجود معوقات في عملية النقل البحري جراء التغيرات الجوية خلال هذه الفترة من العام، التي يصعب معها إبحار السفن الناقلة للحوم الحية.

ويعد «الجزيري» من الأنواع الأكثر طلباً للمستهلكين، بحسب محمد رسول بائع في السوق الذي قال «إن الطلب على (الجزيري) يتراوح بين 10 إلى 15 رأساً يومياً، فيما يكون الطلب على الأنواع الأخرى بمعدل 1 إلى 3 رؤوس من الكشميري (الهندي) والعربي (النجدي) والصومالي والأسترالي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا