• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

السيسي يتوقع حرباً طويلة ضد الإرهاب

القاذفات المصرية تقتل 100 «داعشي» في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

القاهرة (وكالات)

قتل 100 إرهابي وأصيب نحو 40 آخرين فجر أمس في ضربات جوية شنها سلاح الجو المصري في شمال سيناء رداً على هجوم تنظيم «داعش» الإرهابي على حاجز امني عسكري أودى بحياة 12 جندياً. وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية في بيان «نتيجة أعمال التمشيط والملاحقات من عناصر القوات المسلحة للعناصر الإجرامية والإرهابية التي قامت بتنفيذ العملية الإرهابية الخسيسة، وبعد ورود معلومات استخباراتية مؤكدة وبالتعاون مع أهالي سيناء تفيد بمناطق الإيواء وإعادة التمركز لمجموعات من العناصر التكفيرية المسلحة من المتورطين في التخطيط والتنفيذ والدعم للهجوم الإرهابي، الذي استهدف أحد نقاط الارتكاز الأمني بسيناء، وثأراً لدماء الشهداء، أقلعت عدة تشكيلات من قواتنا الجوية فجر امس الموافق الخامس عشر من أكتوبر 2016، لاستطلاع مناطق الأهداف وتأكيد إحداثياتها وتنفيذ ضربة جوية مركزة استمرت 3 ساعات كاملة».

وأضاف البيان أن هذه الضربات «أسفرت عن تدمير مناطق تمركز وإيواء العناصر الإرهابية، وكذلك نقاط تجميع الأسلحة والذخائر التي تستخدمها تلك العناصر وتدمير سبع عربات دفع رباعي تدميراً كاملاً»، مشيرة إلى قتل عدد من العناصر التكفيرية التي قامت بعملياتها الإجرامية والعناصر المعاونة لها.

واختتم البيان بالتأكيد أن القوات المسلحة «وبمساندة شعبها العظيم عازمة على القضاء على العناصر التي تستهدف أمن واستقرار البلاد، ولن تثنيها تلك الأعمال الإرهابية عن القيام بواجبها المقدس في تأمين وحماية الشعب مهما بلغت الصعوبات وعظمت التضحيات».

وذكرت مصادر أمنية لـ«سكاي نيوز عربية»، أن نحو 100 إرهابي قتلوا وأصيب 40 آخرون إثر ضربات جوية لطائرات حربية مصرية، استهدفت عناصر إرهابية في العريش ورفح والشيخ زويد بسيناء.

وأفاد شهود عيان بأنهم عثروا على عشرات الجثث وأشلاء قتلى لعدد كبير من العناصر التكفيرية ملقاة بين أشجار الزيتون في منطقة مزارع جهاد أبو طبل جنوبي، مدينة العريش. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا