• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

تخريج 425 طالباً وطالبة من المتميزين علمياً

معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا مصنع المبدعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

عبَّر محمد المشرخ ماجستير هندسة ميكانيكية عن فخره واعتزازه بانتسابه لمعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، مؤكداً أن مشروعه الذي يتعلق بتحويل زيت الطعام المستخدم إلى وقود سيحقق إضافة لمجتمع الإمارات والعالم، وأن بحثه أصبح مجرباً وقابلاً للتطبيق، مؤكداً أنه تم بناء محطة مصغرة على الأرض للقيام بهذه العملية.

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

نجح معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا مؤخراً في تخريج 425 طالباً وطالبة متميزين نبغوا في دراسات الماجستير وقدموا أبحاثاً أفادت المجتمع في مجالات عدة أبرزها في قطاعات المياه والطاقة والكهرباء، كما نجح باحثوه وأساتذته في نشر دراسات علمية مهمة في مجلات علمية عالمية، وزاد عدد الأبحاث المنشورة لهم على 350 بحثاً في شتى القطاعات، كما أصبح المعهد رائداً للتطوير العلمي في الدولة والمنطقة، ورفع رصيده من براءات الاختراع المسجّلة، وأكد دوره البارز في تنويع الاقتصاد في إمارة أبوظبي، وحصل على ثلاث براءات اختراع خلال الأعوام الخمسة منذ تأسيسه، إلى جانب 39 طلباً، وأكثر من 60 كشفاً إبداعياً. كما تمكن المعهد من نشر أكثر من 400 ورقة بحثية في مجلات علمية، وشارك في 280 مؤتمراً، ونشر 19 فصلاً في كتاب، وكتابين كاملين.

وتضم قائمة إنجازات معهد مصدر البارزة أيضاً، تأسيس اثنين من طلبته شركتين رائدتين، انطلاقاً من الأفكار المبتكرة التي رشحت عن نشاطهما البحثي. ويجري المعهد حالياً مفاوضات مع شركات حول فرص الاستفادة من التكنولوجيا التي توصل إليها باحثوه.

زيت القلي وقود

تهدف الإمارات للوصول إلى 25% من الطاقة النظيفة في حدود 2021، وبدأت بناء مشاريع وإنجاز بحوث تتعلق بهذا المجال، وسجلت ذلك من خلال مشاريع قوية، منها مشروع أنجزته دفعة 2014 بمعهد مصدر وهو: بحث «تحويل زيت القلى إلى وقود حيوي» للباحث محمد المشرخ الذي قال: «هذا البحث عن دراسة زيت القلي الناتج من المطاعم المحلية، لتقليل الأثر البيئي السلبي، وبيان دور هذا الزيت كمصدر للطاقة البديلة، ويمكن تحويل الدهون الحيوانية، أو زيوت الميثيل أو إثيل إستر إلى وقود الديزل الحيوي، وهذه الزيوت مصدر للطاقة المستدامة في المجتمعات النامية، إضافة إلى أنها تعالج قضايا إدارة النفايات الناتجة من هذه الزيوت المستعملة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا