• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الكشف رسمياً عن ميزات «آي أو إس 8»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

أعلنت آبل مؤخراً وبشكل رسمي عن الإصدار الثامن من نظام التشغيل الخاص بالأجهزة المحمولة الخاصة بها، ومن خلال الخيارات والميزات التي كشفت عنها الشركة اتضحت معالم أهم الميزات التي سيزود بها هاتف آي فون 6 القادم. وأولى هذه الخيارات هي «بصمة الإصبع للجميع»، حيث توقع عديد من المتابعين لأعمال آبل أن تكون كمبيوترات آي باد اللوحية مزودة بميزة فتح قفل الشاشة من خلال بصمة الإصبع، إلا أن الشركة خالفت التوقعات، لكن هذا العام ستتوفر هذه الميزة في كل من هواتف آبل وكمبيوتراتها اللوحية. وتتوفر الآن في الإصدار الأخير من نظام آبل ميزة تعديل قياس الشاشة ودقة الوضوح لتتناسب مع حجم الجهاز في كل من آي فون وآي باد، وهذا ما يؤكد الشائعات الأخيرة التي تحدثت حول شاشات آي فون الأكبر.

ويبدو أن الشركة لن توفر كاميرات أكبر من 8 ميجابكسل، لكنها ومرة أخرى أضافت عديداً من الميزات التي تساعد على التحكم في الكاميرا، مثل سرعة الإغلاق والتقريب البصري.

من المتوقع أن يضم المعالج القادم من آبل تحسينات كبيرة من ناحية الرسومات المقدمة على الشاشة وهذا لا يقتصر على هواتف آي فون 6 بل على كمبيوترات آي باد بجميع أنواعها أيضاً، مما يقدم تجربة مميزة في ممارسة الألعاب كسرعة ووضوح في العرض. وستكون أجهزة آبل المحمولة مكملة لبعضها، حيث سيتمكن المستخدم من الرد على مكالمات الهاتف من خلال كمبيوتر آي باد والبدء مثلاً في كتابة بريد الكتروني على كمبيوتر آي باد والانتهاء منه وإرساله من خلال هتاف آي فون 6.

نيويورك - ITP

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا