• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الذكرى الـ 34 لقيام المجلس.. اليوم

الزياني: «التعاون» أثبت رسوخه وقوته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

الرياض (وكالات)

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني أمس أن مجلس التعاون أثبت رسوخه وقوة ترابط دوله في عصر يشهد التحديات والأزمات والنزاعات الإقليمية والدولية. وقال الزياني في تصريح صحفي بمناسبة الذكرى الـ 34 لقيام المجلس الذي يصادف اليوم الاثنين أنه «أصبح اليوم منظومة متماسكة قوية وراسخة بما حققه من انجازات مشهودة على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية والتنموية»، فضلا عن قيامه بأدوار مؤثرة في المنطقة والعالم أجمع.

وهنأ الزياني قادة وشعوب دول المجلس بهذه المناسبة التي يفخر ويعتز بها الجميع بالانتماء الى هذا الصرح العظيم بما حققه خلال مسيرته المباركة من انجازات بارزة وتعاون شامل في مختلف المجالات.

وأشاد بـ«الرؤية الثاقبة والعزيمة القوية التي تسلح بها قادة دول المجلس التعاون طوال مسيرته لبناء منظومة خليجية متكاملة الأركان وبما بذلوه من جهود خيرة جنت ثمارها أجيال تلو الأجيال متعاضدين تحت سقف خليجي واحد، جسد أسمى آيات التعاون لكل ما فيه خير وعز دول المجلس والدول العربية والإسلامية كافة». كما أشاد بـ «العطاء المتفاني والجهود المخلصة التي بذلها مواطنو دول المجلس لتأكيد روح التآخي والمحبة وتعزيز التعاون والترابط بين شعوب دول المجلس، مما رسخ الهوية الخليجية الواحدة وبرهن على متانة روابط القربى التي تجمع أبناء دول المجلس».

واكد أن «وشائج المحبة والود التي تجمع بين مواطني دول مجلس التعاون ستبقى راسخة على مدى الزمن ملهمة الجميع لدفع هذه المسيرة المباركة نحو أهدافها النبيلة السامية»، معربا عن تمنياته بأن «يكلل المولى جلت قدرته جهود أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس ومواطنيه لتحقيق المزيد من الإنجازات الطموحة في هذه المسيرة المباركة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا