• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«كسر الخواطر»... دراما خليجية تناقش قضايا عائلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

تبدأ قناة «أبوظبي الإمارت» العرض الحصري لعمل درامي جديد في رمضان بعنوان «كسر الخواطر»، وهو دراما خليجية اجتماعية من 30 حلقة من تأليف وسيناريو وحوار الكاتبة وداد الكواري، وإخراج محمد القفاص.

يتمحور المسلسل حول شخصيّة الجدّة «روز» التي تلعب دورها (أسمهان توفيق)، وهي امرأة في منتصف الستينيات تتميّز بقوة الشكيمة وشدة العزيمة ورجاحة العقل، وتعيش مع أسرة كبيرة تبدو فى ظاهرها متماسكة، بينما هي في الواقع مفكّكة.

وتضمّ عائلة «روز» ابنها الأكبر «عيسى» الذي يلعب دوره (عبدالعزيز جاسم)، وهو رجل ضعيف الشخصية تتسلط عليه زوجته «شريفة» التي تلعب دورها (سلمى سالم)، فيتحمّل تقلب مزاجها الدائم لكونها ابنة عائلة غنية بالتبنّي، وقد زوّجت هذه العائلة شريفة إلى عيسى، أحد موظفيها البسطاء، من دون أخذ رأيها، وذلك للتخلص منها وتفادي أن يرتبط بها ابن الأسرة الغنية «منصور» الذي يلعب دوره (حسين المنصور) المغرم بها، ومن جراء هذا الظلم، تفقد شريفة قدرتها على الحب، حتى حب أولادها الخمسة من عيسى. وهؤلاء الأولاد هم «جاسم» (حمد إشكناني)، الابن البكر الذي ولد محروماً من نعمة السمع والنطق، وعندما يكبر، يقوده القدر إلى ابنة أعز صديقات روز، الفتاة الطيبة «سدرا» (ريم بو إرحمه)، فيقترن بها ويبنيان أسرة طيبة.

أما «شيخة» (لمياء طارق)، ابنة عيسى وشريفة الكبرى، فتعيش في أوهام الغنى وتتمرد على واقعها وتسعى لأن تبدو فوق طبقتها الاجتماعية.

الابنة الثانية، «جواهر» (مها النمر)، فتاة شرسة وحادة الطباع وتفتقر إلى أحلام البنات في عمرها، فتكتفي بالحلم المتاح أمامها، متمثلاً في ابن عمها «جابر» (عبد الله الطليحي) من دون أي اكتراث لمشاعر أختها الصغرى عائشة (ليلى عبد الله) التي تحب جابر.

يشارك في المسلسل كل من سيف الغانم وحسين المهدي وهدى الخطيب ومشاري البلام ومها محمد وعبد المحسن القفاص، والوجه الجديد صابرين ألبورشيد. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا