• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تؤكد أن «الكرتون» المستورد خطر على الأطفال

حنان غيث: «شلة دانة» مشروع بمذاق محلي لحماية أبنائنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

تامر عبدالحميد (أبوظبي)

بعد أن أطلقت 16 كليباً كرتونياً، وحلقة تجريبية من المسلسل الكرتوني «شلة دانة»، تقدم المخرجة الإماراتية ومذيعة الأطفال حنان غيث، خلال الفترة المقبلة، هدية لأطفال الإمارات بمناسبة بداية موسم صيف 2014، وذلك من خلال مشروعها الكرتوني «شلة دانة»، حيث أنتجت فيديو كليب للتخرج من بعنوان «راية النور» وآخر تراثياً بعنوان «عروسنا ما أحلاها»، وشارك فيهما مجموعة من أطفال «شلة دانة»، إضافة إلى الفنانين سالم العليان ومايد الصوري، والمقرر أن يعرض الكليب الأول خلال أيام، والآخر بداية رمضان.

مذيعة برامج الأطفال الإماراتية حنان غيث، مسؤولة المشاريع والترويج والإنتاج، حيث تعمل في قناة الأطفال «إي جونيور» على شبكة إي لايف من اتصالات، وفي الوقت نفسه تمثل الشخصية الرئيسية في المسلسل وهي «دانة»، وتقول: مشروع «شلة دانة» كرتوني غير ربحي، موجه لأطفال دولة الإمارات، ومنطقة الخليج بشكل عام، ونال استحسان الكبير والصغير، كما تابع الأطفال جميع الكليبات التي أُنتجت، وحصلت على نسبة مشاهدة عالية عبر «يوتيوب» ووسائل التواصل الاجتماعي.

«راية النور»

ومع بداية موسم الصيف، أنتجت حنان غيث عملاً كرتونياً جديداً على طريقة الفيديو كليب بعنوان «راية النور»، لتشارك الطلبة فرحتهم بمناسبة تخرجهم، وهو من كلمات وألحان الفنان عبدالله الشحي وتوزيع أسامة سعيد وأداء «شلة دانة» وإخراج حنان، وشارك الفنان الإماراتي مايد الصوري في التأليف والأفكار، وأنتج بالتعاون مع ستديوهات «إي فيشن وإي لايف»، وسيبث على كافة القنوات المحلية وعلى مواقع التواصل الاجتماعية.

وتقول حنان: مشروعي الكرتوني «شلة دانة» غير ربحي أو تجاري، وأسعى من خلاله إلى تقديم كل ما هو مفيد وما يزرع حب الوطن والانتماء والمعرفة لدى جيل اليوم، وهو أيضاً وسيلة تواصل رائعة مع الأطفال، وذويهم والمدرسة، فلشلة دانة شعبية كبيرة بين الأطفال من خلال الكليبات الكرتونية التي نقدمها باستمرار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا