• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

القنصلية الثالثة للإمارات بالولايات المتحدة في بوسطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

بوسطن (ماساتشوستس) (وام)

افتتح يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية رسمياً القنصلية الثالثة لدولة الإمارات في مدينة بوسطن - بعد كل من قنصليتي الدولة في لوس أنجلوس وفي نيويورك - وذلك في إطار تعزيز العلاقات المتنامية بين البلدين.

وقام السفير العتيبة، يرافقه سالم الشامسي القنصل العام للدولة في بوسطن، بقص شريط الافتتاح، بحضور العميد الركن طيار إسماعيل العوضي الملحق العسكري بواشنطن، وعدد من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال ومديري المستشفيات في المنطقة وأعضاء من السلك الدبلوماسي والقنصلي.

ورغم أن الافتتاح الرسمي للقنصلية تم هذا الأسبوع، إلا أنها دخلت فعلياً في العديد من الشراكات خلال السنة الماضية، ومنها البرامج التي تهدف إلى زيادة التبادلات وخبرات التعلم بين الطلبة في كل من الولايات المتحدة والإمارات، مثل «مبادرة القيادة» بجامعة هارفارد، والبرنامج التعاوني لمؤسسة مصدر للطاقة بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، كما أن هناك أكثر من 200 طالب إماراتي يدرسون في جامعات نيو انجلاند، بما في ذلك 105 في ولاية ماساتشوستس.

وعلى صعيد العلاقات التجارية، قامت دولة الإمارات بزيادة التبادل التجاري مع بوسطن، حيث وصل إجمالي حجم التجارة إلى نحو 170 مليون دولار في عام 2015.

وقال سالم الشامسي القنصل العام للدولة خلال حفل الافتتاح «إن التواصل الثقافي بين البلدين في نمو متزايد من خلال الشراكة بين المؤسسات الأكاديمية والثقافية الأميركية».

وأضاف «بوسطن ليست فقط المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم، بل هي أيضاً موطن لتاريخ الولايات المتحدة الفريد من نوعه، وإنني أتطلع للعمل مع نظرائي ومجتمع الأعمال لتعزيز الكثير من المصالح المشتركة وبناء صداقة وشراكة طويلة الأمد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض