• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مقتل 8 «دواعش» و25 من قوات النظام

«داعش» يسقط مروحية سورية قرب مطار حلب العسكري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

دمشق (وكالات)

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، أن مقاتلي تنظيم «داعش» أسقطوا طائرة مروحية تابعة للنظام السوري في محيط مطار كويرس العسكري في حلب وقتل طاقمها، فيما تحدث الإعلام الرسمي عن «خلل فني طارئ». وقتل 8 من عناصر التنظيم خلال مواجهات مع مقاتلي المعارضة، في القلمون الشرقي بريف دمشق، بينهم قائد داعشي، بينما قتل 25 من قوات النظام في تفجير مبنى بحلب، في حين واصلت المعارضة فرض سيطرتها على محافظة إدلب (شمال غرب).

وقال المرصد أمس إن «داعش أسقط بعد منتصف ليل السبت الأحد طائرة مروحية في محيط مطار كويرس العسكري جراء استهدافها». ونشرت حسابات متشددة قريبة من التنظيم على موقع تويتر بيانا أكد إسقاط «داعش» الطائرة ومقتل كل من فيها.

وأوردت أسماء عقيدين ورقيب في الجيش السوري، ذكرت أنهم كانوا على متن المروحية. كما نشرت المواقع المتشددة صورة تظهر طائرة مروحية تحترق في السماء.

من جهة أخرى قتل 8 من عناصر «داعش» خلال مواجهات مع مقاتلي المعارضة، خلال محاولتهم الوصول إلى منطقة البترا في القلمون الشرقي بريف دمشق. كما دمرت المعارضة خلال المواجهات سيارتين بمدفع عيار 57 مم، إضافة ل 9 جرحى سقطوا في صفوف التنظيم.

وأفاد مصدر ميداني لشبكة «سوريا مباشر» أن من بين المصابين قائدا في تنظيم «داعش» يلقب بأبو المعتصم، وهو ضابط منشق سابقا عن النظام انضم إلى التنظيم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا