• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ينطلق في 19 فبراير الجاري برعاية حمد بن محمد الشرقي

«الفجيرة الدولي للفنون».. 10أيام من السِّحر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 فبراير 2016

الفجيرة (الاتحاد)

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون الأول تفاصيل فعاليات المهرجان الذي تقيمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وبتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس الهيئة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم صباح أمس «الخميس» في فندق نوفوتيل الفجيرة للإعلان عن ملامح المهرجان وبرامجه المتنوعة.

وفي بداية المؤتمر نقل المهندس محمد سيف الأفخم، مدير المهرجان للحضور تحيات الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس اللجنة العليا للمهرجان، وتأكيداته أن الفعل الثقافي في الدولة، والمشهد الفني خصوصاً، يجد اهتماماً واضحاً من القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، من خلال استراتيجيات وخطط صاغتها القيادة للنهوض بالإنسان على أرض الدولة.

وأشاد الأفخم بدعم الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام للحركة الثقافية في الإمارة، وتوجيهاته السديدة الرامية إلى بناء حالة ثقافية رفيعة بما يضمن وضع الفجيرة على الخارطة الثقافية العربية والدولية.

وأشار الأفخم إلى أن المهرجان سيتضمن ألواناً من الموسيقى العالمية والرقص، وعروض المونودراما، وبطولة السيف وندوات وورش تشكيل ونحت، وفعاليات مجتمعية متنوعة، ستقام في مناطق الفجيرة ودبا مسافي والطويين على مدى عشرة أيام، اعتباراً من التاسع عشر من الشهر الجاري وحتى التاسع والعشرين منه. وسيقام حفل الافتتاح في مسرح خاص في الهواء الطلق على كورنيش الفجيرة الذي شارفت أعماله الإنشائية على الانتهاء ويتسع لأكثر من 1500 شخص، ويحضره نحو 600 شخص من فنانين ومبدعين وإعلاميين وضيوف شرف، وتوزع خلال الحفل الجوائز الخاصة بالمسابقة الدولية لنصوص المونودراما في نسختها العربية، وعرض أوبريت غنائي بعنوان «إشراقة المجد» من إخراج الفنان ناصر إبراهيم وأداء فرقة أورنينا، ويتناول تاريخ الدولة وانجازاتها على مختلف الأصعدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا