• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

سجل 8837 حالة تواصل مع الضحية

مركز شرطة القصيص يسجل 320 بلاغاً مرورياً في العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - سجل مركز شرطة القصيص بإمارة دبي خلال العام الماضي انخفاضا في عدد البلاغات المرورية، وصل إلى 320 بلاغاً في العام 2012، منها 51 بلاغاً للدهس، 9 بلاغات تدهور، 224 بلاغ اصطدام، 36 بلاغ صدم، مقابل 323 بلاغا مروريا في العام 2011، منها 52 بلاغ دهس، 15 بلاغ تدهور، 210 بلاغات اصطدام، 46 بلاغا للصدم.

وبلغت حالات الوفاة نتيجة الحوادث المرورية في العام الماضي 12 حالة وفاة، منها 5 وفيات نتيجة لحوادث التدهور و 7 وفيات نتيجة لحوادث الصدم، بينما بلغت عدد حالات الوفاة 14 حالة وفاة في العام 2011، منها حالة وفاة واحدة نتيجة لحوادث الدهس، 6 وفيات نتيجة التدهور، و7 نتيجة لحوادث الصدم.

وارتفعت نسبة الجرائم المعلومة في منطقة اختصاص مركز شرطة القصيص بإمارة دبي خلال العام الماضي فيما شهدت البلاغات الوفيات المرورية.

وتفقد اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي بالإنابة، مؤخرا مركز شرطة القصيص يرافقه عدد من الضباط.

وأكد المزينة ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لردع الأشخاص الذين يقومون ببعض المسلكيات المرورية الخاطئة التي يعاقب عليها قانون السير والمرور، وتكثيف العمل وتعزيز آليات التنسيق في سبيل تفعيل إجراءات الضبط المروري، خاصة وأن منطقة الاختصاص تضم مجموعة من الطرق الحيوية التي تعتبر الشريان الرئيسي للوصول إلى مختلف الإمارات، بالإضافة إلى اتخاذ ما يلزم بخصوص المركبات المحجوزة في شبك الحجز التابع لشرطة دبي، استناداً إلى القانون المحلي رقم (34) لسنة 2008 بشأن التصرف في المركبات والآليات والدراجات المحجوزة في شبك الحجز.

وشدد قائد عام شرطة دبي بالانابة على ضرورة اتخاذ التدابير الوقائية لمواكبة اتساع منطقة اختصاص المركز الجغرافية، وتكثيف الدوريات لإيجاد التغطية الأمنية المناسبة على مدار الساعة، ساهم بشكل كبير في الكشف عن عدد من القضايا المهمة التي وقعت في منطقة الاختصاص، وضبط المشتبه بهم ومتابعة الحالات التي تستدعي اتخاذ الإجراءات الجنائية حيالها.

وأكد اللواء خميس المزينة أهمية الدور الأمني والخدمات الاجتماعية والإنسانية التي تقدمها مراكز شرطة دبي لأفراد المجتمع ضمن برنامج التواصل مع الضحية، حيث سجل المركز في العام الماضي 8837 حالة تم التواصل معها.

واطلع اللواء المزينة على سير الخدمات التي يقدمها مركز خدمة العملاء للجمهور، حيث بلغ عدد المعاملات التي تم إنجازها للجمهور العام الماضي 72734 معاملة، تصدرتها شهادات بحث الحالة الجنائية التي بلغت 15177 شهادة، تليها بلاغات المعثورات التي بلغت 708 بلاغات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا