• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بهبة مقدمة من سفارة الدولة

افتتاح مخيم للاجئين السوريين في لبنان بدعم إماراتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

بيروت (الاتحاد)

افتتح سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى لبنان حمد سعيد الشامسي مخيم المرج للاجئين السوريين الذي تم تأهيله بهبة من صندوق الدعم الاجتماعي والإنساني في السفارة بحضور النائب جمال الجراح ورئيس البلدية وحشد إعلامي وشعبي.

وجال السفير والوفد المرافق في أرجاء المخيم الذي يضم خمسين عائلة سورية أي ما يعادل 350 شخصاً بينهم 120 طفلا، كما اطلع على أقسامه التي تضم مكتبة مصغرة تم تزويدها بالحاجات الضرورية من أجل توفير فرص التعليم في المرحلة الأولى إلى ما بين 40 إلى 50 طفلا إلى جانب المكان الذي تم تخصيصه للأنشطة الترفيهية لمساعدة الأطفال في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

واستمع السفير الشامسي خلال جولته إلى مطالب وحاجات اللاجئين، وعاين من كثب معاناتهم، واعداً بتقديم المساعدة الممكنة خاصة لذوي الاحتياجات الملحة والطارئة.

وقام السفير الشامسي والنائب الجراح بتوزيع الملابس على أطفال المخيم خصوصا مع اقتراب فصل الشتاء.

وأشاد النائب الجراح بهذه الخطوة الإنسانية المميزة التي تقوم بها الإمارات اليوم عبر سفيرها في لبنان لما لها من تأثير إيجابي في صفوف اللاجئين الذين يعانون من أوضاع مزرية. وشدد على أن هذه المساعدات لها دور حقيقي في التخفيف عن كاهل النازحين ومدهم بظروف حياتية أفضل.

وشكر الإمارات قيادة وشعبا على وقوفها إلى جانب الشعبين السوري واللبناني في كافة المحن والملمات.

بدوره، أكد السفير الشامسي أهمية التعليم في صفوف الأطفال اللاجئين لأنه يساعد على محاربة الفقر والإرهاب، ويؤسس لجيل واعٍ قادر على إدارة مستقبله.

ولفت إلى أن التعليم يحتل صدارة الأولويات لدى دولة الإمارات لأنه يعتبر الطريق الأمثل لمحاربة التطرف. وأوضح أن المشاريع الإنسانية والإغاثية مستمرة في كافة المناطق اللبنانية التي تتحمل تبعات النزوح السوري وتأثيراته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض