• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اتفقت ومسؤولة إيطالية على تشكيل لجنة صداقة برلمانية مشتركة

أمل القبيسي: الإمارات تتبنى إعلاء قيم التسامح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

أبوظبي (وام)

بحثت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي مع مارينا سيريني نائبة رئيسة مجلس النواب الإيطالي، بمقر المجلس في روما خلال زيارة العمل الرسمية التي قامت فيها لإيطاليا، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية، بما يجسد علاقات الشراكة الاستراتيجية المتنامية بين البلدين في مختلف المجالات، وأهمية تفعيل عمل لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإيطالية من خلال استكمال إنجاز مذكرة التعاون الخاصة بها.

واتفقتا على أهمية سرعة تشكيل لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإيطالية، لتبدأ عملها في أقرب وقت، وذلك تجسيداً للعلاقات الممتازة التي تجمع قيادتي وحكومتي وشعبي البلدين، وتلبي طموحات المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب الإيطالي في الدفاع بهذه العلاقات إلى مجالات أرحب وآفاق أوسع، لتشمل عدداً من المجالات التي تهم مستقبل الدولتين وشعبيهما الصديقين.

حضر اللقاء وفد المجلس الوطني الاتحادي المرافق لمعالي الدكتورة القبيسي، والذي ضم كلاً من عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس، والدكتور محمد عبدالله المحرزي، والدكتور سعيد عبدالله المطوع، وسعيد صالح الرميثي، وعزا سليمان بن سليمان، وصقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى إيطاليا.

ورحبت نائبة رئيسة مجلس النواب الإيطالي بمعالي الدكتورة القبيسي والوفد المرافق لها، مؤكدة أهمية هذه الزيارة في تعزيز علاقات التعاون، لا سيما على الصعيد البرلماني، ومناقشة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك للبلدين.

وأعربت عن سعادتها باستقبال معالي أمل القبيسي كأول رئيسة لمؤسسة برلمانية على المستوى العربي ومنطقة الشرق الأوسط، والوفد الكبير المرافق في هذه المرحلة المهمة التي تشهدها منطقة الخليج ومنطقة الشرق المتوسط، موضحة أن هناك تعاوناً وتحديات مشتركة للبلدين في عدد من القضايا مثل مكافحة الإرهاب والتطرف، وضرورة التوصل إلى حلول تؤدي إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة والعالم، وثمنت التزام دولة الإمارات بمحاربة تنظيم داعش، في إطار التحالف الدولي الذي يواجه هذا التهديد في عدد من الدول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض