• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م
  12:17    تنظيم داعش الإرهابي يقتل 116 مدنياً "انتقاماً" في مدينة القريتين السورية قبل طرده منها     

كيف تستعد للامتحانات؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

يتوجب على الطلاب تقليل عدد ساعات النوم بمعنى استغلال ساعتين من كل يوم في الفترة من بعد الساعة 5 صباحاً وحتى موعد المدرسة، توزيع المواد المراد مراجعتها على المدة المتبقية على الامتحان، بحيث يتم الانتهاء من مادة أو مادتين في كل أسبوع، تخصيص ساعة أو اثنين كل يوم أو يوم الجمعة للمراجعة بخلاف الواجبات اليومية، الاهتمام والتشديد على استذكار الموضوعات التي تم شرحها أو تقريرها مؤخراً في المنهج في الفترة الأخيرة لأنه حتماً سيأتي منها في امتحان نهاية العام، والتدريب على حل أسئلة امتحانات السنوات الماضية لكل مادة، وذلك بأن تعطي الطالبة لنفسها الوقت المحدد للاختبار وتعايش نفس الخبرة، وكأنك في موقف الاختبار فعلاً، إضافة إلى عدم التكاسل عن المراجعة اليومية.

ويتطلب الاستعداد محاولة الاسترخاء بين كل ساعة وأخرى، وأخذ قسط بسيط من الراحة بين كل مادة إلى جانب الحركة من فترة لأخرى أثناء المذاكرة لتنشيط المخ والدورة الدموية، وتوفير مكان هادئ يساعد على التركيز أثناء المذاكرة، مع مراعاة عدم تصاعد القلق والتوتر لقرب موعد الامتحان مع العلم بأن القلق بنسبة متوسطة يؤدي لأعلى النتائج في عملية التحصيل الدراسي أما القلق المنخفض أو المرتفع جداً، فيؤدي إلى أقل النتائج، إلى جانب مراعاة أن الجسد والنفس والعقل كل لا يتجزأ فعليك الاهتمام بممارسة قليل من الرياضة قبل البدء بالمذاكرة إلى جانب الاهتمام بالغذاء الصحي المتكامل (كالفواكه والخضراوات والبقول) والابتعاد قدر المستطاع عن النشويات والسكريات، عدم الإكثار من تناول المنبهات (كالشاي والقهوة والمشروبات الغازية).

دينا أمجد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا