• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

أكدت أن حماية الأطفال اللاجئين في مقدمة الأولويات

جواهر القاسمي: الاستثمار في البشر يحقق الازدهار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

الشارقة (وام)

أكدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة «القلب الكبير» رئيسة مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، أن دولة الإمارات أدركت مبكراً أنه لا يمكن تحقيق التنمية من دون الاستثمار في العنصر البشري من أجل الوصول إلى الاستقرار والازدهار.

وأشارت سموها، في حديث خاص لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إلى أن مؤتمر «الاستثمار في المستقبل» الذي تستضيفه الشارقة يومي الأربعاء والخميس المقبلين، يسعى إلى إحداث تغيير حقيقي ومستدام في تمكين المرأة بمنطقة الشرق الأوسط، من خلال بناء قدرات النساء والفتيات، والاستفادة من مواهبهن وطاقاتهن فيما يعود بالنفع على مجتمعاتهن.

وأوضحت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي أن المؤتمر سيركز على قضيتي التعليم والتوظيف بشكل خاص، باعتبارهما الأساس لمنح المرأة فرصة المساهمة الفاعلة في تطوير وطنها من خلال تزويدها بالتعليم اللازم والعمل الضروري كي تجد نفسها على قدم المساواة مع شقيقها الرجل في التنمية والبناء.

وحول شعار المؤتمر «بناء قدرات النساء والفتيات في الشرق الأوسط» وما يعنيه هذا النوع من الاستثمار وماهية أدواته ومقومات نجاحه، قالت سموها «إن الاستثمار في المستقبل هو الاستثمار في الإنسان في كفاءته وقيمه وثقافته وانتمائه للمجتمع ومشاركتهم قيم الخير التي تؤسس لعمل الخير ورفع المعاناة عن البشر وتمكينهم وتحفيز طاقاتهم للإبداع في العلوم والمعارف والفنون والعمل الاقتصادي والاجتماعي».

وأضافت سموها «إن السنوات العشر الأخيرة، بما حملتها من متغيرات جذرية على صعيد الاقتصاد والاستقرار الدولي والإقليمي، شكلت محطة للتأمل في كيفية الخروج من تداعياتها ونوعية الآليات المتبعة في سبيل ذلك، وماهية الأدوات التي يجب استخدامها لإرساء دعائم مستقبل يتلاءم مع طموحات وتطلعات شعوب الأرض كافة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا