• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

برامج «ليالي الصيف» تمتع كل أفراد العائلة

حديقة الحيوانات بالعين تنقل زوارها ليلاً إلى عوالم الترفيه والفائدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يونيو 2014

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

تنتقل حديقة الحيوانات في العين بالزوار إلى عوالم المتعة والفائدة خلال أشهر الصيف المقبلة، خاصة في الفترة المسائية، حيث الأجواء الأقل حرارة، لذا ستتغير مواعيد الحديقة خلال هذه الفترة، بحيث ستفتح أبوابها من الساعة الرابعة عصراً إلى العاشرة ليلاً يومياً، في حين ستكون مواعيد الحديقة من الساعة السادسة مساء وحتى الثانية عشرة ليلاً خلال شهر رمضان، وستعمل الحديقة التي تشكل علامة فارقة في السياحة التعليمية والترفيهية بالمنطقة، على تقديم برامج مشوقة ومتنوعة تجمع بين المتعة والفائدة، كما ستجمع هذه الأنشطة بين التثقيف والترفيه، وسيحظى الزوار أيضاً كل صيف ببرامج صيفية حافلة ومليئة بالأنشطة العديدة والمميزة التي تحول حرارة الصيف إلى نسمات باردة تضفي البهجة وتلطف الأجواء.

يقول راشد علي الساعدي مدير الاتصال بحديقة الحيوان بالعين، إن الليالي الصيفية بالحديقة ستشتمل على عروض تعليمية تثقيفية ممتعة، تهم كل الفئات مثل التعرف على عالم السلاحف بالحديقة، والاستمتاع بالألعاب المائية التي ستنظم بالتعاون مع الحدائق المائية المميزة الموجودة بمدينة العين، ولأن الحديقة تقدم المتعة للجميع، فإنه سيسمح للكبار والصغار بأن يتابعوا مشاهد حية من عروض الطيور والصقور بشكل يومي خلال الفترة المسائية على أيدي مدربين مهرة.

ويضيف الساعدي، أن حديقة الحيوانات بالعين، تُعد مقصداً للعائلات الراغبة في التمتع بتجارب ترفيهية وتعليمية ضمن بيئة طبيعية مفتوحة، حيث يرتادها زوار من جميع الأعمار لاستكشاف الحياة البرية، فهي تضم أكثر من 4000 نوع من الحيوانات والطيور. ويشير قائلاً «تحتضن حديقة الحيوانات بالعين برامج مهمة للحفاظ على أنواع الحيوانات في العالم، مركزة بشكل خاص على الحياة البرية في المناطق القاحلة، وهي أيضا تجري أبحاثاً حول الحفاظ على الأنواع وتكاثرها وانتشارها، فضلاً عن إعادة إطلاق الأنواع المهددة بالانقراض في مواطنها البرية. وتعتبر مجموعة الظباء الموجودة في الحديقة ضمن أفضل المجموعات في العالم، كما تفخر الحديقة بعضويتها في «الاتحاد العالمي لحدائق الحيوان والأحياء المائية» WAZA. كما عقدت الحديقة شراكات استراتيجية مع كبريات المؤسسات والجمعيات العالمية المعنية بصون وحماية البيئة والحياة الطبيعية، من ضمنها «الاتحاد العالمي لصون الطبيعة» و«هيئة البيئة - أبوظبي» و«حديقة حيوان سان دييغو» و«حديقة حيوان إدنبره» و«جمعية رينجلاند ترست الشمالية في كينيا» و«صندوق الحفاظ على الصحراء». وسيقدم «متنزه العين للحياة البرية»، فرصة رائعة للزوار لاستكشاف عالم الصحراء وتجربة سياحية ذات مستوى عالمي. وسيتضمن المتنزه «عالم صحارى الإمارات» و«مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء»، الذي سيقدم للزوار معروضات تعليمية تحتفي بالحياة البرية الصحراوية وتراثها وتقاليدها.

ووفق موقع فعاليات أبوظبي، فإن حديقة الحيوانات بالعين ستنظم خلال ليالي الصيف أنشطة عدة، منها «مغامرات ليلية» ستمنح الزوار فرصة استكشاف الحيوانات البرية تحت أضواء النجوم للتعرّف على سلوكها الليلي، بالإضافة إلى «مسابقة التصوير الليلي»، فضلاً عن إطعام التماسيح في الظلام الدامس.

بينما ستكون ليلة الأربعاء هي «ليلة الأفلام»، حيث يستمتع خلالها أفراد العائلة بمشاهدة أجمل الأفلام العائلية، وتسمح للأطفال بمقابلة أبطال الفيلم في الحديقة، في حين ستكون لعيد الفطر نكهة خاصة في الحديقة وللمرة الأولى، من خلال فعالية «تحدي مربي الحيوانات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا