• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

قيمتها 415 ألف درهم وإعلان الفائزين نهاية الشهر

منصور بن محمد يطلق اليوم جائزةالشيخة منال للفنانين الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

دبي (وام)

تحت رعاية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، يفتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في السابعة والنصف مساء اليوم «الخميس» معرض الدورة التاسعة لجائزة الشيخة منال للفنانين الشباب في «سيتي ووك»، والذي يستمر لغاية السبت 24 يناير الجاري، ويفتح المعرض أبوابه يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساء.

يحضر افتتاح المعرض نخبة من كبار الشخصيات وأعضاء لجنة تحكيم الجائزة والمختصين في الفن على المستوى المحلي والدولي وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

يضم المعرض 50 عملاً فنياً، قدمها فنانون شباب من المواطنين الإماراتيين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بإدارة المستشارة الفنية باتريشيا ميلنز، ويحتل موقعاً استراتيجياً في قلب المشهد الفني العمراني لمدينة دبي في (سيتي ووك) الذي أصبح مركزاً ثقافياً عمرانياً في المدينة.

وتأتي جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب (التي انطلقت عام 2006) تماشياً مع رؤية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم في ترويج ثقافة الفنون، وتشجيع وإبراز الفنانين الشباب الواعدين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتميز هذا العام برفع قيمة الجائزة المالية، وإضافة فئة جديدة، ما يجعل القيمة الإجمالية الجديدة للجائزة (415 ألف درهم إماراتي)، موزعة بواقع 50 ألف درهم إماراتي لكل فائز بالمرتبة الأولى عن كل فئة من فئات الجائزة الأربع، و30 ألف درهم إماراتي لكل فائز بالمرتبة الثانية، و20 ألف درهم إماراتي لكل فائز بالمرتبة الثالثة، أما الفئات فهي: «الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي والوسائط المتعددة والتصميم»، بالإضافة إلى جائزة نقدية بقيمة (10 آلاف درهم إماراتي) للفائز بـ «جائزة اختيار الجمهور»، وهو العمل الذي يتم التصويت له عبر الموقع الإلكتروني للجائزة، علاوة على جائزة نقدية بقيمة (5 آلاف درهم إماراتي) للفائز بـ «جائزة أجمل صورة» ضمن مسابقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الوسم « #ClickYAA».

تضم لجنة التحكيم نخبة من المتخصصين والفنانين الممارسين من المجتمع الفني المحلي والدولي وهم: الدكتورة لميس حمدان المفوضة الرسمية للجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في بينالي فينيسيا 2013، والفنانة الإماراتية فاطمة لوتاه، وريم فضة الأمين المساعد لمتحف جوجنهايم أبوظبي، وأنتونيا كارفر مديرة معرض آرت دبي، وسيريل زاميت مدير معرض أيام التصميم، وسيتم إعلان أسماء الفنانين الفائزين خلال حفل توزيع الجائزة الذي سيقام في أواخر الشهر.

الجدير بالذكر أن الجائزة تجد رواجاً بين طلاب الجامعات في اختصاصات الفنون والتصميم والوسائط المتعددة «ملتيميديا»، وهي مفتوحة لجميع المتقدمين من مواطنين ومقيمين في الإمارات من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 18- 30 سنة، أما الشرط الأساسي فهو ألا يسبق لأي متقدم إقامة معرض فردي من قبل.

ويمكن للجمهور التصويــت على العمل الفنـي المفضـل لـديهـم من خــلال الموقع الإلكتروني للجائزة www.youngartistaward.aeحتى 20 يناير الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا