• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تأجيل قضية مهندس متهم بتلقي رشوة للتلاعب بمواصفات التربة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

حجزت محكمة جنايات أبوظبي، قضية مهندس تربة «عربي الجنسية»، متهم بتلقي مبلغ مالي لتمرير معاملة تحليل مكونات تربة في مختبر حكومي بطريقة غير مشروعة لاعتماد ترميم مواصفات خرسانية لمشروع، نظير 15 ألف درهم، إلى جلسة يوم 16 نوفمبر المقبل.

وأوضحت المحامية ريد الظاهري، أن المصدر السري الذي حضر لزيارة موكلها في منزله، كان يقوم بتسجيل الواقعة ويتعمد توريط المتهم والإيقاع به، وخلال الاستماع إلى تسجيل الواقعة، ذكر المتهم للمصدر السري أنه لن يتهاون في أي عمل يخص أعمال ومواصفات التربة.

وقالت: إن كل ما طلبه المصدر السري من المتهم خارج اختصاصه كمهندس عمله بقسم التربة في البلدية، مؤكدة أن تسجيل الواقعة لم يوضح أو يبين تسلم المتهم لمبلغ 15 ألف درهم.

وأقر المتهم خلال الإدلاء بأقواله قبل النطق بالحكم، أنه كان يساير المصدر السري الذي زاره في منزله قبل الواقعة، ويطلب منه بعض الاستشارات الهندسية في مجال الخرسانة والتربة كون المتهم حاصل على الدكتوراه في هذا المجال، ولديه خبرة طويلة تمتد إلى 30 سنة، ويحصل منه على مقابل لتلك الاستشارات، وله مبالغ مستحقة متأخرة تقدر بـ 120 ألف درهم لدى الشركة التي يعمل فيها المصدر السري، من أعمال سابقة تتعلق بأعمال التربة وهي خارجة عن اختصاصه الذي يمارسه في البلدية.

كما أنه لم يكن يعلم أن المصدر السري يدبر له مكيدة للإيقاع به ولا يملك من أمره شيئا، مشدداً على أن المعاملات الهندسية التابعة لقسم التربة تخضع للنظام الإلكتروني ولا يعرف لمن تخصه تلك المعاملة، كما لا يوجد أي تدخل من قبل مهندسي البلدية، مشيراً إلى أن إجراءات فحص التربة تخص ثلاث جهات هي: الاستشاري والمقاول والمختبر، وبعد فحص التربة وترسية مشروع فحص التربة للمختبر تصبح هذه الأمور من صلاحيات مالك البناية.

وأشار إلى أن قانون البلدية أكد في صفحة 5 من المادة 11 و13 بأن جميع أعمال البناء هي من مسؤولية المقاول والاستشاري وليست من مسؤولية البلدية.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن إدارة مكافحة الفساد بشرطة أبوظبي وردت إليها معلومات مؤكدة تظهر تورط مهندس معار من شركة توظيف في قضية فساد مالي وإداري، حيث إنه قام بتمرير معاملة تحليل مكونات تربة في مختبر حكومي بطريقة غير مشروعة نظير 15 ألف درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض