• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بهدف تسهيل الحياة اليومية للقاطنين في الإمارة

423 خدمة ذكية تقدمها 30 جهة حكومية بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ إجمالي الخدمات الذكية التي يقدمها مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، 423 خدمة ذكية عبر 44 تطبيقاً من خلال 30 جهة حكومية في إمارة أبوظبي، بحسب راشد لاحج المنصوري مدير عام المركز.

وقال المنصوري لـ «الاتحاد»، أمس، «إن المركز يعمل على تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمتعاملين من حيث السرعة والفعالية والسهولة عبر قنوات رقمية يمكن الاستفادة منها كافة الشرائح والأعمار والاهتمامات».

وأضاف، يسعى مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات من خلال المجموعة الواسعة والمتنوعة من الخدمات الذكية التي يقدمها عبر نوافذ إلكترونية موحدة إلى تسهيل الحياة اليومية لجميع المواطنين والمقيمين في أبوظبي، وزيادة مستوى التواصل مع المجتمع من خلال خدمات عالية الجودة وذات معايير عالمية وقيمة مضافة في الإمارة عبر قنوات إلكترونية متطورة.

وقال المنصوري: «يقدم مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات مجموعة كبيرة من الخدمات كونه الجهة المسؤولة عن أجندة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العاصمة الإماراتية، حيث يسعى المركز لأن يكون الجهة التي ترسي معايير قطاع تكنولوجيا المعلومات بشكل مستمر، ويعمل على تمكين الحكومة الإلكترونية أيضاً من خلال تحسين الأداء الحكومي والارتقاء بالخدمات المقدمة».

ويشرف المركز على موقع بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية والذي يوفر منصة للجهات الحكومية المحلية والاتحادية المشاركة لتقديم خدماتها، والذي من خلاله يمكن تحميل جميع التطبيقات الذكية لحكومة أبوظبي، بالإضافة إلى مركز اتصال حكومة أبوظبي 800555 بمدينة العين والذي تم إطلاقه في عام 2014 بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتوطين والقطاع الخاص، الذي يهدف بشكل أساسي إلى رفع مستوى ونوعية وجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين والجمهور، حيث يشكل المركز حلقة وصل بين المتعاملين والجهات الحكومية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض