• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لتعزيز التنسيق وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء

الإمارات تشارك في اجتماع اللجنة العليا لتمرين «أمن الخليج العربي 1»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شارك وفد من دولة الإمارات في اجتماع اللجنة العليا للتمرين الأمني المشترك للأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية «أمن الخليج العربي 1» الذي عقد برئاسة اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام بمملكة البحرين الشقيقة، وبحضور رؤساء وفود دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة المشاركة في التمرين.

وتراس وفد الإمارات العميد فارس خليفة الفارسي مدير عام العمليات المركزية في وزارة الداخلية عضو اللجنة العليا، الذي أكد أهمية مثل هذه التمارين المشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي لتعزيز التنسيق وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء.

وذكر اللواء طارق الحسن، أن هذا التمرين، يعد تتويجاً لعمل دؤوب ومسيرة ممتدة من التعاون والتنسيق الأمني بين دول مجلس التعاون وتجري مراحله في ضوء توجيهات أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية وتحقيقا لمساعيهم الخيرة في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون الخليجي لتحقيق رؤية وتطلعات قادة وشعوب دول المجلس.

وكان اللواء الحسن رحب في البداية بأعضاء اللجنة العليا واللجان وفرق العمل المشتركة، معرباً عن شكره وتقديره على الجهود المبذولة من قبلهم في مراحل التخطيط لهذا التمرين الذي يعتبر الأول من نوعه وتنفذه الأجهزة الشرطية والأمنية لدول مجلس التعاون بمملكة البحرين الشقيقة خلال هذا العام.

واطلعت الوفود واللجان وفرق العمل على المباني والمنشآت الخاصة بالمنطقة الميدانية للتمرين وقاموا بزيارة تفقدية إلى المواقع والتجهيزات التي تم إجراؤها، بهدف إتمام التمرين ومراحله بالشكل المطلوب وبما يحقق الأهداف المرجوة ويعزز العمل الأمني الخليجي بين الأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض