• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ضمن تعديلات على قرار مجلس الوزراء

«الصحة»: شركات التأمين تتحمل علاج حالات حوادث السير والزائرين وإصابات العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أجرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، بالتعاون مع وزارة المالية، تعديلات على قرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2013، بشأن رسوم الخدمات الصحية، وتتضمن التعديلات، تحميل شركات التأمين لتكاليف العلاجية للمؤمَّن عليهم، في حالات إصابات وحوادث السير والطرق والزائرين المتلقين للرعاية الصحية وإصابات العمل.

وقد رفعت هذه التعديلات إلى وزارة المالية، لتصل في وقت لاحق إلى مجلس الوزراء.

وتتجه وزارة «الصحة» إلى توسيع عدد المرافق الطبية التابعة لها التي تستقبل بطاقات التأمين الصحي، بعد أن تم الاتفاق على تعديل العقد المبرم بين وزارتي الصحة، والمالية والشركة المختصة، ليسمح بقبول التأمين الصحي في بقية مستشفيات ومراكز رعاية صحية أولية تابعة لـ«الصحة»، عقب أن تم التطبيق خلال الفترة الماضية في 4 مستشفيات فقط، كما تم الاتفاق على أن تتمكن وزارة الصحة من التعاقد مع شركات التأمين كافة في الدولة، وكذلك استخدام نظام المطالبات المالية الإلكتروني بدلاً من نظام «الفوترة» المعمول به حالياً.

وقال عبدالله الأحمدي، مدير إدارة المالية بوزارة الصحة ووقاية المجتمع لـ«الاتحاد»: تشمل التعديلات التي أُجريت على قرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2013، بشأن رسوم الخدمات الصحية، وضع ضوابط في القرار يتعلق بالتعاقد مع شركات التأمين، من بينها أن شركة التأمين تتحمل، تكاليف تلقي الرعاية الصحية للمؤمَّن عليهم، - في أي وثيقة تأمينية صادرة عنها - حتى إن لم تكن تأمينا صحياً - في حالات إصابات السير وتأشيرات الزيارة وإصابات العمل.

وأشار إلى أنه خلال الفترة المنقضية من العقد المبرم مع شركة إدارة المطالبات وفي ضوء الاتفاق والتنسيق مع وزارة المالية، تم قبول بطاقات التأمين الصحي ومعاملتها معاملة البطاقة الصحية الصادرة من الوزارة، في أربعة مستشفيات رئيسة، هي: (البراحة - القاسمي - الكويت - صقر)، منوهاً بأنه في هذه الفترة قامت الشركة بالتركيز على تحصيل رسوم العلاج من الحالات التي تدخل من باب الطوارئ إلى تلك المستشفيات ولديها بطاقات تأمين بمطالبة الشركات بقيمة علاج حاملي «بوالصها»، حيث إن هذه المبالغ لم تكن تحصل في السابق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض