• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بتكلفة 7 ملايين درهم

إنجاز تطوير حديقة زايد في أم القيوين أغسطس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

سعيد أحمد (أم القيوين)

تنتهي في أغسطس المقبل، أعمال تطوير حديقة الشيخ زايد بأم القيوين، بتكلفة 7 ملايين درهم، بحسب خالد علي حليس مدير الشركة المنفذة للمشروع، الذي أشار إلى أن الحديقة ستشهد نقلة نوعية في خدمات الترفيه والسياحة، بعد اكتمال المشروع الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الإمارة، لافتاً إلى أن دخولها سيكون مجاناً.

وأشار إلى أن المشروع الذي يأتي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، وبدعم من سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا، ولي عهد أم القيوين، يتضمن تغيير البوابة الرئيسة، لتكون على شكل قلعة تراثية ترمز لتراث وحضارة الإمارات، وإنشاء مطاعم كافيتريات، بالإضافة إلى خيمة مكيفة للتسوق والمعارض الدائمة، ومحمية للحيوانات الأليفة والطيور النادرة، وغرفة خاصة للفراشات، ومدينة ألعاب ترفيهية للأطفال، وحلبة سباق السيارات الصغيرة، وصالة لعرض الأفلام القصيرة ومسرح.

كما يتضمن المشروع إنشاء قرية تراثية تضم 8 أكشاك مكيفة، وتوفير سوبر ماركت يقدم جميع أنواع المواد الغذائية، بالإضافة إلى قطار ينقل الزوار في جولة سياحية داخل الحديقة، مشيراً إلى أن الأعمال التطويرية تنفذ على مراحل، وسيتم الانتهاء من بعضها في بداية العام المقبل.

وأشار إلى أن المشروع، يتضمن إنشاء 20 مطعماً، بينها 10 ستكون زجاجية، ومطلة على المحمية، بحيث يستطيع الزائر أثناء جلوسه لتناول الوجبة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية، مشيراً إلى أن المطاعم ستقدم أكلات شعبية وأجنبية. وقال خالد حليس، أن مساحة الحديقة تبلغ 200 ألف قدم تقريباً، وسيتم الاستفادة منها بالكامل ضمن المشروع، مع تخصيص أماكن للمسطحات الخضراء، والممرات المائية والنافورات، من أجل أن تستمتع العائلات بالأجواء والمناظر الطبيعية، وقضاء أوقات ممتعة، لافتاً إلى أنه سيتم تركيب كاميرات مراقبة وأعمدة إنارة ومصابيح صديقة للبيئة في جميع الممرات.

وأضاف أن المحمية ستضم أشجارا طبيعية وشلالا مائيا، وحيوانات أليفة، يمكن للزائر أن يقدم لها الطعام بنفسه، وكذلك الطيور يستطيع أن يلتقط الصور معها، كما يمكن للزوار مشاهدة الفراشات على الطبيعة من خلال الغرفة المخصصة لها في المحمية، وهذا الأمر سيكون ممتعاً للجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض