• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للثقافة» تضيء عليه في سلسلة حوارات

متحف زايد الوطني.. ترجمة جمالية لروح الاتحاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

رضاب نهار

رضاب نهار (أبوظبي)

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أمس، إطلاق سلسلة «ملتقى متحف زايد الوطني» في إطار برنامجها العام حول المتاحف، على أن تتناول الحوارات مسيرة المتحف الذي يحتفي بوحدة الإمارات وتحولها إلى دولة حديثة، تحت قيادة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وتنتظم فعاليات الملتقى من يناير حتى مايو 2015، وتقدم للجمهور معلومات عن متحف زايد الوطني، وسرداً لتاريخ دولة الإمارات المقترن بقصة حياة وإنجازات الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وتقام فعالياته في مختلف أنحاء أبوظبي مثل منارة السعديات، وقصر الحصن ومتحف قصر العين. وقال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «باعتباره تجسيداً حياً للهوية الوطنية، يمثل متحف زايد الوطني مكاناً يفخر مواطنو الإمارات بمشاركته مع باقي دول العالم، وذلك بالإضافة إلى كونه رمزاً للتراث العريق ومساحة تسرد قصة قيادة استثنائية، وإرادة قوية وعقلية تنموية مبدعة».

وأضاف: «تعتبر سلسلة ملتقى متحف زايد الوطني خطوة أخرى نحو إبراز إنجازات ومآثر الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وتوثيقاً لتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة».

من جهتها، قالت سلامة الشامسي، مدير مشروع متحف زايد الوطني: «تهدف سلسلة ملتقى متحف زايد الوطني إلى ترسيخ الشعور بالفخر لدى مواطني الدولة، بما ستقدمه من لمحات عن القصص الذي سيعرضها المتحف، وتركز على إبراز الأسس التي سيقام عليها، وشرح الأفكار الخاصة بمجموعة مقتنياته ومعروضاته من أعمال فنية قديمة ومعاصرة، وذلك بمشاركة نخبة من الشخصيات البارزة في المجتمع الإماراتي من الذين عاصروا مسيرة تطور الدولة».

وأوضحت في حديث خاص لـ «الاتحاد»: «يهمنا أن نستقطب إلى سلسلة الحوارات، وبالتالي إلى متحف زايد الوطني، كل الشرائح الاجتماعية داخل المجتمع الإماراتي وخارجه. نريد من الجميع أن يشاركوا معنا في النقاشات المطروحة، وأن يعرفوا ماذا يقدم هذا المعلم الحضاري الذي يعبّر عن تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وسيرة باني نهضتها، لكن هذا لا يمنع من أننا نهدف إلى استقطاب فئة الشباب الإماراتي وخاصة طلبة الجامعات، الذين يعوّل عليهم في إتمام مسيرة المتحف ودعم وجمع مقتنياته». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا