• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال افتتاح معرض «الحرب من وجهة نظر الضحايا» بأبوظبي

العوضي: دور بارز للإمارات في إغاثة ضحايا الكوارث والحروب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

أبوظبي (وام)

افتتح الدكتور عبدالرحيم العوضي رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية بوزارة الخارجية، وادريان بلس القائم بالأعمال بسفارة سويسرا لدى الدولة، أمس، معرض الصور بعنوان «الحرب من وجهة نظر الضحايا» للمصور جان مور، وذلك بنادي الضباط القوات المسلحة بأبوظبي بحضور عدد من كبار المسؤولين لدى الدولة وممثلي الهيئات الدبلوماسية والمجتمع المدني.

وثمن الدكتور عبدالرحيم العوضي رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية بوزارة الخارجية في كلمته الافتتاحية الشراكة القائمة ما بين اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني والاتحاد السويسري والمتمثل في كل من سفارة سويسرا لدى دولة الإمارات واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك في مجال نشر الوعي في أحكام القانون الدولي الإنساني ومن خلال إقامة هذا المعرض.

وأكد الدور البارز الذي تقوم به دولة الإمارات على الصعيد الإنساني والمتمثل في تقديم الإعانات الإنسانية لضحايا الكوارث والحروب سواء كانت عن طريق إنشاء معسكرات اللاجئين الأبرياء والمدنيين الفارين من مناطق النزاع المسلح، أو من خلال تقديم المساعدات المادية والطبية لضحايا النزاعات المسلحة دون تمييز وذلك من خلال المؤسسات الرسمية للدولة العاملة في المجال الإنساني مثل الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية وغيرها العديد من الهيئات والمؤسسات الإنسانية والإغاثية الوطنية والتي تقوم بدور فاعل بتخفيف المعاناة عن العديد من الناس في أنحاء العالم.

من جانبه هنأ ادريان بلس القائم بالأعمال بسفارة سويسرا لدى دولة الإمارات في كلمته دولة الإمارات العربية المتحدة على استضافتها لهذا المعرض الهام والمتمثلة بوزارة الخارجية واللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني والذي يؤكد مدى التزام دولة الإمارات وحرصها على نشر الوعي في مجال القانون الدولي الإنساني.

وأثنى على أهمية هذه الشراكة مع دولة الإمارات في إقامة معرض «الحرب من وجهة نظر الضحايا» للمصور جان مور الذي يأتي تأكيدا على تضافر الجهود الدولية والمبذولة بهدف نشر الوعي في مجال القانون الدولي الإنساني للحد من آثار الحروب والنزاعات المسلحة وحماية ضحايا الحروب والصراعات المسلحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض