• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تركيا: مقتل 66 مسلحا بأسبوع وتوقيف 25 بعد هجمات بالهاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

إسطنبول (وكالات)

أعلنت هيئة الأركان التركية أمس مقتل 66 من مسلحي حزب العمال الكردستاني، في عمليات أمنية جرت خلال أسبوع، في خمس ولايات جنوب شرقي البلاد. وذكر بيان للهيئة أن «القوات التركية شددت من عملياتها في ولايات هكاري، وشرناق، وديار بكر، وماردين، وآغري، في الفترة ما بين 6 و13 أكتوبر الجاري، للحيلولة دون إتمام المنظمة الانفصالية استعداداتها لفصل الشتاء». وأضاف البيان أن العمليات الأمنية في الولايات الخمس أسفرت عن مقتل 66 مسلحا بينهم قياديان في المنظمة.

وأوقفت الشرطة التركية 25 شخصا يشتبه بصلتهم بمتمردي الكردستاني غداة هجمات بالهاون في منطقة انطاليا السياحية، وفق ما نقلت وسائل إعلام رسمية عن مصادر في الشرطة.

وذكرت وسائل الإعلام أن قذيفتين أو ثلاثا أطلقها أمس الأول مهاجمون مجهولون على طريق في منطقة أنطاليا السياحية من دون تسجيل سقوط ضحايا.

وبدأت الشرطة عمليات متزامنة في أنحاء البلاد بما فيها إسطنبول للعثور على المشتبه بهم وأوقفت 25 شخصا يشتبه بارتباطهم بالمتمردين الأكراد.

ولم تتبن أي جهة الهجوم فيما ذكرت تقارير صحفية أن المشتبه بهم مرتبطون بحزب العمال الكردستاني الذي تعتبره الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تنظيما إرهابيا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا