• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تشكيل فرق طوارئ في اليمن لمكافحة «الكوليرا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

بسام عبدالسلام (عدن)

أكدت وزارة الصحة اليمنية تشكيل فرق طوارئ على مستوى المحافظات اليمنية من أجل مكافحة وباء الكوليرا، عقب تنامي أعداد المصابين وحالات الاشتباه بالإصابة بالوباء.

وأعلنت مصادر طبية في مدينة عدن، ظهور عدد من حالات الإصابة بالوباء، تم وضعها في محاجر طبية في مستشفى الجمهورية والصداقة، في حين كشفت مصادر طبية ميدانية عن وفاة حالتين مصابتين بأعراض مشابهة خاصة بمرض الكوليرا.

وأفاد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي بأن الفرق موجودة في مختلف محافظات اليمن، وتم تخصيص مستشفيات مركزية من أجل استقبال حالات الإصابة والاشتباه التي تحتاج إلى رعاية صحية أولية.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية و«اليونيسيف» ضمن لجنة الطوارئ المركزية التي تسهم في مساعدة المستشفيات وتقديم احتياجاتها الضرورية من محاليل والسوائل الوريدية ومستلزمات طبية لمجابهة حالات الإسهال المائي، موضحاً أن هناك 23 حالة مشتبهة موجودة في مستشفى الصداقة والجمهورية، وخرج عدد من الحالات بعد تحسنها من الإسهال المائي.

ونوه بأن الحالات التي تم اكتشافها في عدن لا تزال مشتبهاً بها وليست حالات مصابة بمرض الكوليرا، في حين تم الإبلاغ عن حالتين في محافظة لحج، إلى جانب ما تم الإعلان عنه في العاصمة صنعاء حول اكتشاف 24 حالة اشتباه بإصابتها بالوباء.

وأكد الوليدي أنه تم إبلاغ مكاتب وزارة الصحة بشأن رفع تقارير ميدانية حول احتياجات المستشفيات من أجل تقديم مساعدات طبية عاجلة لمواجهة أي ظهور لهذا الوباء.

وبحسب مصادر طبية عاملة في مستشفى الصداقة، أكدت أن هناك طفلين توفيا أمس الأول وقبلهما حالة أخرى، وأن أعراضاً مشابهة للكوليرا ظهرت على تلك الحالات التي توفيت.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا