• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

ترأس وفد الدولة إلى الاجتماع الوزاري الطارئ لـ«التعاون الإسلامي»

نسيبة: أمن السعودية من أمن الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يناير 2018

جدة (وام، وكالات)

أكدت الإمارات أمس وقوفها التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد كل من يحاول أن يهدد أمنها أو يمس السلم والاستقرار على أراضيها، مشددة في الوقت نفسه على الارتباط العضوي بين أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وأمن دولة الإمارات.

وترأس معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة وفد الإمارات المشارك في الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية الدول العربية الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في جدة أمس بشأن اتخاذ إجراء عاجل حيال إطلاق ميليشيات الحوثي صاروخاً باليستياً على مدينة الرياض.

وثمن معاليه دور منظمة التعاون الإسلامي حول الاجتماع الاستثنائي لبحث السبل الكفيلة للتصدي لإطلاق الحوثيين وحلفائهم صاروخاً باليستياً باتجاه مدينة الرياض.

وقال نسيبة، في كلمته خلال الاجتماع: «إن دولة الإمارات تؤيد مواجهة كل التحديات التي تستهدف أمن واستقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة، وستستمر في موقفها الثابت الداعم للشرعية في اليمن إلى أن يتم بسط الأمن وإعادة السلم، وتمكين الحكومة اليمنية من القيام بمهامها كافة، وبما يؤدي إلى التوصل إلى حل سلمي يرتكز إلى المرجعيات المتفق عليها، والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216 ». حضر الاجتماع السفير يعقوب يوسف الحوسني مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس، إن النظام الإيراني لا يزال يواصل تهريب الصواريخ للميليشيات الحوثية في اليمن، مما يشكل تهديداً لسلامة وأمن المنطقة، والأمن والسلم الدوليين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا