• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضمن مبادرات رئيس الدولة

إنجاز 20% من كاسر الأمواج في كلباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

السيد حسن

السيد حسن (كلباء)

تواصل وزارة الأشغال العامة تنفيذ العمل في مشروع كاسر الأمواج في مدينة كلباء، ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لتطوير المناطق بكلفة 200 مليون درهم.

وقال هلال النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، إن الشركة المنفذة للمشروع بدأت في إنجاز كاسرين صغيرين لصد الأمواج في المنطقة ما بين الخور وسور كلباء، وقد وصلت نسبة الإنجاز في الكاسرين حتى الآن إلى 20%.

وأفاد بأن مشروع كاسر الأمواج الذي اعتمدته مشكورة لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، لتطوير المناطق قبل أشهر عدة، وتنفذه وزارة الأشغال العامة، يتكون من 6 كواسر صغيرة لصد الأمواج، فضلاً عن كاسر كبير، سيتم تشييده في منطقة خور كلباء، بجوار الكاسر القديم الموجود حالياً، ومن المقرر الانتهاء من المشروع في النصف الثاني من عام 2016، بينما لا تزال الشركة المنفذة للمشروع لم تبدأ في الكاسر الكبير، و4 كواسر أخرى بامتداد شاطئ كلباء من مدخل الفجيرة وحتى خوركلباء.

وتتعرض مدينة كلباء سنوياً لأكثر من إعصار، ما يؤدي إلى خروج مياه البحر ودخولها إلى بعض المنازل، وتلف الممتلكات والأثاث وإحداث تلفيات كبيرة في البيوت ذاتها.

ووجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، قبل عام بتشييد عدد من الكواسر البحرية التي تقوم بدور الحماية لشواطئ كلباء، ومن ثم البيوت والمساكن الواقعة على الشاطئ مباشرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض