• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«كتّاب أبوظبي» يحتفل غداً بموسمه الجديد

حبيب الصايغ: «حماية التراث الثقافي» في أبوظبي تتويج للجهود التأسيسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

رفع حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على الجهود الحثيثة المبذولة للارتقاء بكل شؤون الإمارة ومواطنيها، والحفاظ على المكتسبات المادية والمعنوية التي تتمتع بها، وتطويرها والبناء عليها، ما يمكن الأجيال المتعاقبة من الاستفادة من هذه المكتسبات، ويدفعهم إلى التمسك بها والحرص عليها، واقتفاء خطى قيادتهم الحكيمة في كل ذلك.

جاء ذلك بمناسبة إصدار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، قانوناً بشأن التراث الثقافي لإمارة أبوظبي، بهدف الحفاظ على هذا التراث والكشف عنه وإدارته والترويج له.

وقال الصايغ إن هذا القانون يمثل البداية الرسمية الصحيحة للحفاظ على التراث في إمارة أبوظبي، ويعد تتويجاً لجهود رسمية وغير رسمية بذلتها وتبذلها هيئات ومؤسسات كثيرة ومختلفة في أبوظبي، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ونادي تراث الإمارات، والمؤسسات التعليمية التي أدرجت التراث ضمن مقرراتها الدراسية أو مناهجها البحثية. من ناحية أخرى، يقيم فرع أبوظبي لاتحاد كتّاب وأدباء الإمارات احتفالية يفتتح بها موسمه الثقافي الجديد، غداً الاثنين (17 أكتوبر) الساعة السابعة والنّصف مساءً، في مقر الاتحاد في المسرح الوطني في أبوظبي. تبدأ التظاهرة بافتتاح معرض للتصوير الضوئي، يليه معرض للفن التّشكيلي، وفقرة شعرية للشاعرة الإماراتية شيخة الجابري التي ستدير الحفل، يليها عرض للفيلم السينمائي (أصغر من السّماء) للمخرج الإماراتي عبدالله أحمد حسن. وتختتم الاحتفالية بفقرة موسيقية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا