• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طرحتها «فيسبوك» لمتابعة آخر الأخبار والمستجدات

«Workplace».. للتواصل بين موظفي الشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

يعلم أغلب مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأشهر على الإطلاق «فيسبوك»، أن هذا الموقع بمختلف منصاته المتوافقة مع الأجهزة الذكية المختلفة من هواتف وكمبيوترات لوحية وحتى شاشات التلفاز الذكية، لم يعد مجرد وسيلة للتسلية وإضاعة الوقت. حيث تحول المفهوم الأساسي للموقع خلال السنوات القليلة الماضية، إلى مفهوم جديد كلياً، يعتبره الكثير من المستخدمين بأنه الوسيلة الأفضل للحصول على آخر الأخبار والمستجدات، كما ذهبت بعض الشركات العالمية لاستخدامه كوسيلة لتعزيز التعاون بين موظفيها، من خلال الميزات الكثيرة التي يقدمها الموقع، وعلى رأسها أقسام «آخر الأخبار، المجموعات والرسائل».

حيث أعلنت الشركة الأميركية مؤخراً، عن طرح خاصية Workplace، والتي كانت تعرف بالاسم Facebook at Work، وتوفير هذه الخاصية لجميع الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وذلك لتشجيع الشركات على ابتكار طرق جديدة للتواصل مع موظفيها، وتشجيع هؤلاء للتواصل فيما بينهم، والبقاء على اتصال مستمر مع شركاتهم حتى لو كانوا خارج العمل.

ميزات جديدة

توفر خاصية Workplace مجموعة واسعة من الوظائف والإمكانيات الجديدة، التي تساعد مستخدميها خصوصاً الموظفين لاكتشاف إمكانيات وميزات جديدة تندرج تحت قوانين ولوائح الشركات التي يعملون بها، بشكل منفصل كلياً عن حساباتهم الشخصية والخاصة. بمعنى أن مستخدمي هذه الخاصية، سيحصلون على أقسام جديدة في موقع فيسبوك، تختلف كلياً عن الأقسام الأساسية التي يوفرها لهم الموقع في حسابهم الخاص والشخصي.

حيث توفر الخاصية الجديدة لمستخدميها، قسم «آخر الأخبار»، حيث سيتمكنون من الحصول على آخر وأحدث الأخبار بشكل مستمر، كما تمكنهم الخاصية، من إنشاء المجموعات والمشاركة فيها، تماماً كما هو حاصل في حساباتهم الشخصية. أضف إلى ذلك، توفر خاصية Workplace، ميزات أخرى عديدة، مفيدة للمستخدمين، مثل ميزة البث المباشر، وردود الفعل، والبحث، والمشاركات الشائعة. كما تتيح هذه الميزات للمستخدم إمكانية التواصل مع زملائه في جميع أنحاء العالم بالزمن الفعلي، وتنظيم جلسات افتراضية ضمن مجموعات لطرح ومناقشة الأفكار، أو متابعة عرض تقديمي للرئيس التنفيذي عبر «فيسبوك لايف»... وغير ذلك الكثير من الإمكانيات المهمة والعملية للموظفين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا