• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في احتفالية أقامتها «لجنة أبوظبي للأفلام» وtwofour54 في بومباي

فريق «ديشووم» يشيد بأبوظبي كوجهة مثالية لتصوير الأفلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استضافت لجنة أبوظبي للأفلام وtwofour54 لقاءً جمع كبار المنتجين وصنّاع السينما في الهند للاحتفال بنجاح فيلم «ديشووم» Dishoom، الذي تم تصوير الكثير من مشاهده في أبوظبي. حضر الحدث الذي أقيم أمس الأول في مومباي، كل من منتج الفيلم ساجد ناديادوالا، ومخرج العمل روهيت داوان، وأبطاله فارون داوان وجاكلين فرنانديز، كما حضر اللقاء كولمييت ماكار الرئيس التنفيذي لنقابة منتجي السينما والتلفزيون الهندية. خلال هذا اللقاء، أعلن ساجد ناديادوالا إطلاق النسخة الرقمية من فيلم «ديشووم» على أقراص DVD ومن ثم شارك المخرج روهيت داوان والممثلين فارون داوان وجاكلين فرنانديز في حلقة نقاش حول تجربة التصوير في أبوظبي.

وتحدث المشاركون عن جودة البنية التحتية الداعمة في الإمارة، وسهولة التواصل مع الجهات الحكومية، والتسهيلات المقدمة في مواقع التصوير من قبل لجنة أبوظبي للأفلام. كما أشاد الجميع بحسن الضيافة والخدمات المتوافرة. وأعربت مريم المهيري، الرئيس التنفيذي لـ twofour54 بالإنابة، خلال اللقاء عن تقديرها لدور بوليوود في الإنتاج السينمائي، مشيرة إلى أن استضافة twofour54 لهذه الاحتفالية جاءت بهدف إطلاع المنتجين في مومباي على الخدمات التي تقدمها أبوظبي لتصوير مختلف الأعمال الإنتاجية.

وقالت المهيري إن العاصمة الإماراتية تعد مكاناً مثالياً لإنتاج الأعمال الهندية، نظراً لموقعها الجغرافي القريب من الهند، وسهولة التنقل إليها، وتنوع مواقع التصوير فيها، وتوافر الخبرات الإنتاجية المتاحة من خلال twofour54. مؤكدة أن هذا اللقاء يعد خطوة أخرى في إطار تعزيز العلاقات بين أبوظبي والقائمين على صناعة الإنتاج السينمائية الحيوية في الهند. وسبق لأبوظبي استضافة تصوير عدد من أفلام بوليوود، كان آخرها «ديشووم»، الذي تم تصويره في 26 موقعاً في المدينة على مدى 38 يوماً.

كما تم تصوير مشاهد من فيلمي «بيبي» و«بانج بانج» عام 2014 حيث وفرت twofour54 خدمات إنتاجية لجميع تلك الأعمال، مما رفع من مستوى خبراتها في التعامل مع هذه النوعية من الأفلام وتأمين متطلباتها. وقد سبق للمنتج ناديادوالا، الذي ينتمي لعائلة فنية لها باع طويل في السينما يفوق ال 60 عاماً، أن أشاد بما تقدمه أبوظبي من إمكانات وتسهيلات لتصوير الأفلام ووصف تجربته في فيلم «ديشووم» بالرائعة بالنسبة لجميع الأطراف المشاركة.

وتمتلك twofour54 حالياً ستة استوديوهات تصوير ومركزاً متطوراً لخدمات ما بعد الإنتاج فريداً من نوعه على مستوى المنطقة. وفي مارس الماضي، أسست شركة «لايت إن لايت» الهندية المتخصصة بتقنيات الإضاءة فرعاً لها في المجمع الإعلامي الذي تديره twofour54 في العاصمة، وذلك بعد أن وقع اختيار الشركة على أبوظبي كمكان لتوسعة أعمالها في منطقة الشرق الأوسط، بما يعزز البنية التحتية لصناعة السينما في الإمارة. وبالإضافة إلى فيلم «ديشووم»، تمكنت أبوظبي من استقطاب عدد من الإنتاجات السينمائية الكبرى على مدى العامين الماضيين مثل «السرعة والغضب 7»، و«حرب النجوم: الجزء 7»، بالإضافة إلى آخر أعمال الممثل الأميركي براد بيت «آلة الحرب». كما شهدت الإمارة تصوير عدد من البرامج التلفزيونية العالمية مثل «الجريء والجميلة»، والبرنامج الأول على محطة BBC «توب جير».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا