• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

من خلال عروضه المتنوعة

«يوم أفريقيا».. حضارة «القارة السمراء» في عرس ثقافي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

أشاد عدد من قرينات السفراء المعتمدين لدى الدولة بالتراث الإماراتي الغني والذي حظي بإعجاب الجمهور الذي شهد احتفال «يوم أفريقيا» الذي نظمته المجموعة الدبلوماسية والجاليات الأفريقية في الإمارات أمس الأول في نادي الضباط بأبوظبي بحضور عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية وسفراء 27 دولة أفريقية، كما شهد الاحتفال، مجموعة عروض تنوعت بين الأزياء التقليدية والفولكلور والأعراس، واشتمل على فقرات تعبر عن التراث والثقافة والفنون الأفريقية، وتعرف بحضاراتها الضاربة في عمق التاريخ.

وكان للتراث الإماراتي حضور قوي من خلال مجموعة من الحرف القديمة كالسدو والتلي والخوص بالإضافة إلى الأكلات الشعبية المختلفة، التي عكست كرم الضيافة الإماراتية.

وتعرف الحضور على عادات وتقاليد بعض الدول الإفريقية من خلال العروض المختلفة، التي أثارت إعجاب الزوار، وسمحت لهم بتبادل التجارب والخبرات في مجال الطبخ وتذوق بعض الأطباق.

الموروث المغربي

وعكس الجناح المغربي كرم الضيافة المغربية حيث استقبل الجموع بالحلويات التقليدية على أنغام الموسيقى، وقالت نزيهة بن زاكور حرم سفير المملكة المغربية لدى الدولة: إن المشاركة المغربية توزعت بين ثلاث فعاليات لتسليط الضوء على جانب من الموروث الثقافي، ومنه: المطبخ المغربي موضحة أن السفارة ساهمت في الحدث بأطباق متنوعة، كما شاركت بتشكيلة من القفطان المغربي خطفت الأضواء وأثارت اهتمام الحضور، حيث يحظى القفطان بإعجاب كبير من طرف أصحاب الذوق الرفيع . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا