• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يعرضه التلفزيون المصري الأربعاء المقبل

«الأسطورة».. فيلم عن فاتن حمامة في ذكرى ميلادها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

سعيد ياسين (القاهرة)

يعرض التليفزيون المصري بعد غدٍ الأربعاء فيلماً تسجيلياً وثائقياً طويلاً يحمل عنوان «الأسطورة» يتناول قصة حياة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة تزامناً مع ذكرى ميلادها في 27 مايو 1931.

والفيلم من تأليف وإخراج أسامة فهمي وسيناريو سناء الشيخ، وإنتاج قطاع الإنتاج في التليفزيون المصري، وتدور أحداثه حول حياة سيدة الشاشة العربية الاجتماعية والفنية والسياسية، ويعكس تاريخ مصر منذ فترة الأربعينيات من القرن الماضي وحتى وقتنا الحالي، حيث كانت حمامة مرآة تنعكس عليها كل المتغيرات الاجتماعية والسياسية.

يتضمن الفيلم التسجيلي عرض محطات مختلفة من حياة فاتن حمامة

ويؤكد الفيلم الذي تحدثت فيه عن الراحلة المخرجة إنعام محمد علي التي تعاونت معها في مسلسل «ضمير أبلة حكمت»، على إيمان الفنانة الراحلة بأن للفن رسالة تؤثر في المجتمع بشكل إيجابي، وهو ما حرصت على تقديمه في كل أعمالها، وكيف كانت ثروة قومية كما وصفها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وكيف ترجل الرئيس عبدالفتاح السيسي عند لقائه بالفنانين أثناء مؤتمر ترشحه للرئاسة من على منصته، وذهب إليها وصافحها تكريماً لها ولمشوارها الفني.

وكانت فاتن توفيت في 17 يناير الماضي عن 84 عاماً، وتعد من أهم نجمات الفن العربي، حيث أثرت الشاشة الفضية بعشرات الأفلام الناجحة التي شاركت في مهرجانات عربية ودولية عدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا