• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شارك في التنافسات التمهيدية 64 مدرسة تأهلت منها 18 للمرحلة الختامية

مدارس الشارقة تتقاسم جوائز مهرجانها المسرحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

عصام أبو القاسم (الشارقة)

تقاسمت مدارس مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية جوائز الدورة الخامسة من مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي، الذي اختتمت فعالياته صباح أمس بقصر الثقافة في الشارقة بحضور عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، وأحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بالدائرة، ووحيدة عبدالعزيز مسؤولة الأنشطة بمنطقة الشارقة التعليمية والعديد من الفعاليات التربوية والمسرحية.

وقرأت لجنة التحكيم قرار معايناتها في عروض المهرجان الذي انطلقت تصفياته الختامية مطلع الأسبوع الماضي بعد مرحلة تنافسية تمهيدية جرت الشهر الماضي بمشاركة 64 مدرسة تأهلت منها 18 مدرسة للمرحلة الختامية. وجاءت جوائز المهرجان على النحو التالي: جائزة أفضل تمثيل طالبات، في الحلقة الأولى، ذهبت إلى مهرة حسن إبراهيم وحصة يونس جمعة عن دوريهما في مسرحية «سوسة وسواسة» التي قدمتها مدرسة عبدالله بن المبارك النموذجية، كما فازت بها فطيم سالم العفاري عن دورها في مسرحية «بائعة الكبريت» التي قدمتها الشفا بنت الحارث، أما جائزة أفضل تمثيل طالبات في الحلقة الثانية فذهبت إلى مريم يوسف محمد وشهد محمد عن دوريهما في مسرحية «صديقتي تخجل» لمدرسة الطلاع النموذجية، كما استحقتها أسيل زين العابدين حسن عن دورها في مسرحية «قرود كردانة» البردي للتعليم الأساسي.

وفي المرحلة الثانوية للطالبات، فازت بالجائزة الأولى تمثيل: رزان عثمان محمد عن دورها في «العجوز والكوخ» لمدرسة الإبداع للتعليم الثانوي، وعنود محمد البلوشي وفاطمة سيف كميل عن دوريهما في «القدس لنا» لمدرسة جميلة بو حيرد. جائزة أفضل تمثيل طلاب في الحلقة الأولى ذهبت إلى عبدالله محمد الشحي عن دوره في «الراعي والذئب» لمدرسة الحصن للتعليم الأساسي، وعبدالناصر عبدالله محمد عن دوره في «الساحل والمصباح» لمدرسة الرماقية النموذجية للتعليم الأساس، ومطر محمد الطنيجي عن دوره في «لعبة الغول» لمدرسة الوادي للتعليم الأساسي. جائزة أفضل تمثيل طلاب في الحلقة الثانية فاز بها حمد سعيد عيد عن دوره في «النجاة من الهاوية» لمدرسة أبو أيوب الأنصاري، ويوسف محمد القصاب عن دوره في «بذور الشر» لمدرسة علي بن أبي طالب، ومحمد حسن حميد عن دوره في «أبحث عن ذاتي» لمدرسة المدام للتعليم الأساسي والثانوي. جائزة أفضل تمثيل طلاب في المرحلة الثانوية، فاز بها محمد جمعة علي وخليفة ناصر خليفة عن دوريهما في «الظمأ» لمدرسة سيف اليعربي، وسعود عبدالله الزرعوني عن دوره في «من ذكاء الأطباء» لمدرسة العروبة الثانوية.

جائزة الاستعراض والأداء التعبيري في الحلقة الأولى، ذهبت «حكاية مسرح» لمدرسة الخان النموذجية بنات، ولمسرحية «الساحل والمصباح»، وفي الحلقة الثانية ذهبت الجائزة إلى مسرحية «قرود كردانة» ولمسرحية «بذور الشر». وفي المرحلة الثانوية لمسرحية «المحبة» لمدرسة الرفاع للتعليم الثانوي، ومسرحية «الظمأ». جائزة أفضل أداء جماعي في الحلقة الأولى، منحت لمسرحيتي «سوسة وسواسة» و«الراعي والذئب». جائزة أفضل أداء جماعي في الحلقة الثانية، لمسرحيتي «صديقتي تخجل» و«النجاة من الهاوية»، وفي المرحلة الثانية لمسرحيتي «المحبة» و«الظمأ».

جائزة أفضل تأليف مسرحي في الحلقة الأولى، ذهبت إلى داليا محمود عن تأليفها «حكاية مسرح» وناهد الكعبي عن تأليفها «الراعي والذئب»، في الحلقة الثانية نالت جائزة التأليف علياء الزعابي عن «طالبة للبيع» كما استحقها يوسف محمد القصاب عن «بذور الشر»، في المرحلة الثانوية حجبت جائزة التأليف.

أما جائزة أفضل إخراج فذهبت في الحلقة الأولى إلى فاطمة الحافري عن إخراجها مسرحية «بائعة الكبريت» وناهد الكعبي عن إخراجها «الراعي والذئب»، وفي الحلقة الثانية فازت بالجائزة رانيا عبدالعزيز عن إخراجها «صديقتي تخجل»، كما فاز بها أحمد خميس بخيت عن إخراجه «بذور الشر»، وذهبت جائزة الإخراج على مستوى الثانويات إلى منى الرئيسي عن إخراجها «القدس لنا» ومحمد جمعة علي عن إخراجه «الظمأ».

ومنحت لجنة التحكيم التي ضمت وليد عمران وفتحية النمر من الإمارات إضافة إلى محمد الهنائي من سلطنة عمان جائزتها الخاصة إلى مسرحيتي «سوسة وسواسة» و»لعبة الغول» على مستوى الحلقة الأولى، وفي الحلقة الثانية ارتأت اللجنة منح جائزتها للطالبة أسماء عبدالله محمد عن دورها في «طالبة للبيع» والطالب أحمد عامر المنصوري عن دوره في «أبحث عن ذاتي» فيما ذهبت الجائزة إلى المعلمة سلامة هويدن والطالب محمد صلاح عن دوره في «آه يا زمن». على مستوى الثانويات، منحت جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل في الحلقة الأولى لمسرحيتي «حكاية مسرح» و«الراعي والذئب» ولمسرحيتي «صديقتي تخجل» و«بذور الشر» على مستوى مدارس الحلقة الثانية، فيما ذهبت جائزة أفضل عرض على مستوى الثانويات لمسرحيتي «القدس لنا» و«الظمأ».

كما أعلن عن جوائز مسابقة التأليف المسرحي المصاحبة للمهرجان وجاءت نتائجها على التالي: في مسابقة التأليف المسرحي (فئة المدرسين) فازت علياء عبدالله الزعابي من مدرسة الهجرة النموذجية للتعليم الاساسي بالجائزة الأولى عن نصها الموسوم «طالبة للبيع»، ونال الجائزة الثانية سميح جودة من مدرسة الخليج العربي عن نصه «كوابيس الغش»، فيما ذهبت الجائزة الثالثة لموزة المنصوري عن نصها «موهبتي سر نجاحي» وهي من مدرسة الثقافة للتعليم الأساسي والثانوي. وفي التأليف المسرحي (فئة الطلبة والطالبات) فازت ميثاء عجيل الكتبي من مدرسة الثقافة للتعليم الأساسي والثانوي، بالجائزة الأولى عن نصها «القلعة»، وذهبت الجائزة الثانية لنص «بذور الشر» من تأليف يوسف محمد القصاب من مدرسة علي بن أبي طالب، وعن نصها «الدار» استحقت روند أحمد الضمور من مدرسة السدرة النموذجية، الجائزة الثالثة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا