• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عشرات الوفود العربية والأجنبية تصل القاهرة للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس المصري الجديد

السيسي يؤدي اليمين اليوم وسط احتفالات شعبية عارمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

تشهد مصر اليوم الأحد احتفالات عارمة بمناسبة تنصيب الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي، حيث من المتوقع أن يقوم الرئيس الجديد بأداء اليمين الدستورية أمام 13 عضواً بالجمعية العمومية للمحكمة الدستورية برئاسة المستشار أنور العاصي رئيس المحكمة. وجاء اختيار المحكمة الدستورية العليا كمكان لأداء اليمين نظراً لغياب البرلمان، حيث تم حل آخر برلمان عام 2012 بحكم قضائي. وبعد أداء اليمين، يتوجه الرئيس إلى مقر رئاسة الجمهورية في قصر الاتحادية بضاحية مصر الجديدة بالقاهرة حيث يقام حفل بهذه المناسبة.

وأعلنت سلطات الأمن بمطار القاهرة حالة الطوارئ القصوى لتأمين وصول الملوك ورؤساء الدول العربية والأجنبية والوفود الذين من المقرر حضورهم حفل تنصيب. وقالت مصادر أمنية بالمطار أنه تم رفع درجة الاستعداد الأمني بالمطار والطرق المؤدية إليه. كما تقرر إغلاق ساحة انتظار السيارات المخصصة لاستراحة كبار الزوار بالمطار الذين بدأوا بالوصول منذ صباح امس واقتصارها على سيارات مواكب رؤساء الدول والملوك والوفود.

وذكرت أن الشرطة قامت بنشر كمائن ثابتة ومتحركة لمواجهة أي محاولات للتسلل لحرم المطار من خلال التفتيش اليدوي للسيارات والاستعانة بأجهزة الفحص الآلي والكلاب البوليسية المدربة. وقال اللواء مدحت الشناوي، مساعد وزير الداخلية للعمليات الخاصة، إن قوات الأمن على أهبة الاستعداد لتأمين اليوم التاريخي، الذي سيشهده الشارع المصري اليوم لتنصيب الرئيس الجديد، مؤكدًا «لن نسمح لأي أحد أن يفسد فرحة المصريين».

وأضاف الشناوي أنهم مستعدون لتأمين الضيوف الذين سيشهدون تنصيب الرئيس بقصر القبة، بمشاركة قوات الحرس الجمهوري، مشيرًا إلى أن كل الشوارع مؤمنة تمامًا استعدادًا لهذا اليوم ولا داعي لأي خوف.

وأعلنت محافظة القاهرة الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بحلف اليمين أمام المحكمة الدستورية وكذلك الحفلات التي ستقام في قصري الاتحادية والقبة.

وصرح محافظ القاهرة مصطفى سعيد أن القاهرة ستظهر بما يتناسب مع هذه المناسبة التاريخية الهامة مشيدا بدور القوات المسلحة ووزارة الداخلية في أعمال التأمين للوفود الأجنبية والشخصيات المصرية والمنشآت الهامة بما فيها مباني المحكمة الدستورية والقصور الرئاسية قبل وأثناء الاحتفالات. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا