• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

التقى مدير عام «الإيكروم»

القاسمي يعتمد خطة المركز الإقليمي لحفظ التراث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

الشارقة (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ضرورة الاهتمام بالتأهيل الأكاديمي للكوادر العاملة في مجال التراث، مشيراً إلى أن جامعة الشارقة ستعمل بكل جهد على تحقيق ذلك من خلال ما تتيحه من برامج أكاديمية تعليمية.

جاء ذلك خلال لقاء سموه صباح أمس بالدكتور ستيفان دي كارو، مدير عام المركز الدولي لصون وترميم الممتلكات الثقافية (الإيكروم).

وتناول اللقاء جملة من الموضوعات المتعلقة بمشاريع الإيكروم الدولية والإقليمية، وعلى وجه الخصوص تلك المشاريع المرتبطة بمنطقة الوطن العربي، واستعراض خطط المركز المستقبلية وأنشطته المختلفة.

واعتمد صاحب السمو حاكم الشارقة الخطة الخمسية للمركز الإقليمي لحفظ التراث الثقافي في الوطن العربي (إيكروم ـ الشارقة)، كما وجه سموه بزيادة الدعم للمركز ليتمكن من مواصلة تنفيذ أنشطته وخططه على أتم وجه وبالشكل المرضي.

وأشار سموه إلى ضرورة الاهتمام بالتراث العالمي بشكل عام، وتراث المنطقة العربية على وجه الخصوص، لما يتعرض له من تهديدات، سواء من جراء عبث البشر أو تلك التهديدات التي تحيط به بسبب الكوارث الطبيعية، ولكون الإنسان هو أساس تطوير وتنمية ونهوض كل عمل، أكد صاحب السمو حاكم الشارقة، ضرورة تأهيل الكوادر البشرية العاملة في مجال صون التراث وحمايته، وتشجيعهم للانخراط في البرامج الأكاديمية التي تعمل على زيادة معارفهم وتطوير أدائهم، وذلك بالشراكة مع جامعة الشارقة.

حضر اللقاء كل من سعادة عبد العزيز عبد الرحمن المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، والدكتور زكي أصلان مدير المركز الإقليمي لحفظ التراث الثقافي في الوطن العربي (ايكروم ـ الشارقة).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا