• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مورينيو.. لا لـ«هتافات الموت» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

محمد حامد ( دبي)

تتسم مباريات ليفربول ومان يونايتد بأجواء من العدائية والهتافات التي تؤجج روح الكراهية بين جماهير الريدز والشياطين الحمر. ففي مباراتهما الموسم الماضي وما سبقها من مواسم رددت جماهير كل فريق هتافات لتذكير الطرف الآخر بحادثتين تاريخيتين شهدتا كوراث إنسانية، الحادثة الأولى توفي فيها 8 من نجوم مان يونايتد في حادث حريق الطائرة في مدينة ميونيخ العام 1958، وكان رد جمهور اليونايتد بالتغني بحادثة هيلزبره التي شهدت وفاة 96 مشجعاً لفريق ليفربول في حادث التدافع الشهير أمام نوتنجهام فورست العام 1989.

أكد مورينيو الذي يخوض المباراة للمرة الأولى على رأس الجهاز الفني لليونايتد أن هذه الأحداث الدرامية والتي تخص رحيل لاعبين أو جماهير تتعلق بجانب إنساني لا يجب أن يكون عرضة للكراهية أو الهتافات المتبادلة، لأنه يجعل كرة القدم تقع في بئر الكراهية وتبتعد عن الجانب الإنساني.

وتابع مورينيو:«في عالم كرة القدم لدينا حوادث تراجيدية وإنسانية يجب ألا تكون مجالاً لهتافات الجماهير أبداً، في حال وقعنا في هذا الفخ فإننا جميعاً نصبح في قوائم الخاسرين، في حال خسر فريق أو ارتكب لاعب ما خطأ ما فإنه يمكن التحدث عن ذلك والسخرية منه، ولكن يحب أن تبقى مثل هذه الحوادث الدرامية بعيداً عن الهتافات المتبادلة».

وأضاف المدير الفني لليونايتد:«سأشعر بالحزن العميق في حال استخدم أي من الطرفين مثل هذه الدراما الإنسانية والهتاف به ضد الطرف الآخر، ملاعب كرة القدم هي آخر مكان في العالم يمكن أن نستخدمه في مثل هذه الأشياء، مباريات ليفربول ويونايتد يمكن مقارنتها بمواجهات الريال والبارسا، وكذلك بنفيكا وبورتو، لقد ذهبت إلى الآنفيلد كثيراً، وحققت الفوز، وكذلك تعرضت للخسارة، بالطبع الأجواء مثيرة هناك، وأنا الآن أقود يونايتد للمرة الأولى أمام ليفربول، وهذا ما يجعلها أكثر إثارة بالنسبة لي».

ويلتقي ليفربول ويونايتد غداً في قمة المرحلة الثامنة للبريميرليج بالآنفيلد، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز للبقاء على مقربة من الرباعي الكبير الذي يتنافس على لقب الدوري الإنجليزي، وتحظى المباراة باهتمام جماهيري وإعلامي دون النظر إلى ترتيبهما في جدول المسابقة، فهي بين الفريقين الأكثر تتويجاً باللقب في إنجلترا، فقد فاز اليونايتد في الدوري 20 مرة، في حين فعلها ليفربول 18 مرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا